الثقافي

تأجيل الطبعة الـ 49 للمهرجان الوطني لمسرح الهواة لمستغانم إلى أوت الداخل

كانت ستنطلق أمس

 

تم تأجيل أشغال الطبعة الـ 49 للمهرجان الوطني لمسرح الهواة لمستغانم الى الأسبوع الأخير من شهر أوت الداخل، بعدما كانت مقررة أن تنطلق أمس بحسب ما أستفيد لدى محافظ التظاهرة، ويعود سبب هذا التأجيل إلى تغيير المحافظة ومحافظ المهرجان وعدم اتمام عملية تسليم المهام من جهة وكذا عدم اكتمال البرنامج الاجمالي للتظاهرة من جهة أخرى، كما أوضح نواري محمد.

 أبرز نفس المسؤول أن الطبعة الـ 49 للمهرجان ستشكل الارضية للطبعة القادمة التي ستكون دولية تحضيرا لخمسينية المهرجان العام القادم 2017، حيث ستكون فيها ولاية مستغانم عاصمة للمسرح من خلال تقديم عروض على مدار السنة.

 ستعرف هذه الطبعة المقبلة مشاركة 16 فرقة مسرحية هاوية من عدة ولايات من الوطن فيما لاتزال الاتصالات جارية مع 10 فرق أجنبية لتأكيد حضورها، كما أشير إليه، ويشار الى أن المسرحيات المبرمجة، تم انتقاؤها في المراحل التصفوية الجهوية التي أقيمت في مارس وأفريل الماضيين بيسر (بومرداس) ومغنية (تلمسان) والأغواط من ضمن زهاء 65 عملا. برمج ضمن فعاليات هذه التظاهرة تقديم محاضرات وموائد مستديرة في مجال المسرح والاخراج المسرحي من تنشيط أساتذة جامعيين ومختصين من داخل وخارج الوطن، وفق نواري.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي