الثقافي

أنور حاج اسماعين مرشح لجائزة أحسن مخرج بمهرجان سينمائي بلوس أنجلس

بعمله الروائي "شريعة"

 

ينافس السينمائي الجزائري أنور حاج اسماعين على جائزة أحسن مخرج بمهرجان "لوس أنجلس نوليود فيلم أواردز" الخاص بالسينما الإفريقية والذي تعقد فعاليات دورته الـ 4 من 4 إلى 7 أوت وفقا للموقع الإلكتروني للمهرجان.

وسيتنافس أنور حاج اسماعين على هذه الجائزة بعمله الروائي "شريعة" إلى جانب 6 مخرجين من عدة بلدان على غرار الولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا وهاييتي بينهم أوبيد جو صاحب عمل "أميركان ماما" والثنائي رومان سيمون وشون ماكارتي مخرجي فيلم "وان واي".

ويتناول فيلم "شريعة" في 35 دقيقة قصة حب بين الشابين "هيذر" الأمريكية و"سفيان" الذي ينحدر من إحدى البلدان العربية "تسبب نظراتهما المختلفة للمستقبل خطرا على علاقتهما كزوجين .." حسبما جاء في تقديم العمل، وشارك في بطولة هذا الفيلم -الذي أنتج في 2014 من طرف المخرج وهو أيضا كاتب السيناريو- سعيد فرج ولورين بيرنس وقد تم عرضه في عدد من تظاهرات الفن السابع الدولية.

وبدأ أنور حاج اسماعيل -وهو من مواليد الجزائر العاصمة في 1974- مسيرته السينمائية ببعض الأدوار الثانوية قبل أن ينتقل لهوليود أين تكون في الإخراج والإنتاج لينتج بعدها عددا من الأفلام القصيرة كان أبرزها "" ("محور الشر"/ 2010) التي تناول أوضاع الأقليات والمهاجرين في أمريكا ما بعد ال11 سبتمبر وتم عرضه في عدد من المهرجانات الدولية.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي