الثقافي

جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح في دورتها الحادية عشر

عن طريق تقديم ترشيحات فردية أو ترشيحات دور النشر

 

 

 لاتزال أبواب المشاركة في "جائزة الشيخ زايد للكتاب" في دورتها الجديدة مفتوحة وستكون الفرصة مفتوحة أيضا أمام الكتاب والأدباء الجزائريون، للمشاركة في فروع الجائزة، من أجل تعزيز تواجدهم، ويرتقب أن تنتهي مهلة إرسال المشاركات حتى الأول أكتوبر المقبل، حسب الموقع الرسمي للجائزة.

هذا واستقبلت الجائزة في دورتها السابقة "1169" عملا من مختلف دول العالم حيث تصدر فيها فرع المؤلف الشاب بـ "332" عملا مرشحا وفرع الآداب بـ "270" عملا "قصة ورواية وشعر ومسرح".

وتقدم الجائزة فرصة كبيرة للمرشحين من خلال استقبالها للترشيحات الذاتية "المؤلف نفسه" إضافة إلى ترشيح دور النشر للمؤلفات.. ويحق للمرشح التقدم بعمل واحد لأحد فروع الجائزة فقط في الدورة نفسها . ومن شروط الجائزة أن تكون المؤلفات المرشحة مكتوبة باللغة العربية باستثناء فرع جائزة الترجمة وفرع جائزة الثقافة العربية في اللغات الأخرى حيث يجوز منح الجائزة لمؤلفات مترجمة من اللغة العربية إلى غيرها أومؤلفة في اللغات الأخرى.

يذكر أن الجائزة لا تمنح لعمل سبق له الفوز بجائزة عربية أو عالمية كما ويجوز إعادة الترشح للجائزة بالعمل ذاته في دورة أخرى مع ضرورة استيفائه لشرط المدة الزمنية والتقدم بطلب جديد.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي