الثقافي

الشاب خالد في مهرجاني قرطاج والحمامات بتونس

خلال شهري جويلية وأوت

 

يشارك مغني الراي الشاب خالد في الدورة ال 52 لمهرجان قرطاج الدولي (13 جويلية الجاري- 25  أوت القادم) والدورة ال52 لمهرجان الحمامات الدولي (9 جويلية الجاري- 20 أوت القادم) وفقا للموقع الإلكتروني للمهرجانين.

وسيحل الشاب خالد ضيفا على مهرجان قرطاج إلى جانب عدد كبير من نجوم الأغنية العربية والعالمية على غرار التونسي لطفي بوشناق والعراقي كاظم الساهر واللبنانية نجوى كرم والمغربية سميرة سعيد والتونسي صابر الرباعي بالإضافة لفنان البوب الأمريكي جاسون ديرولو ومغني الراب الفرنسي ماتر جيمس.

وستعرف الدورة 52 لهذه التظاهرة الفنية الدولية تكريم الفنانة التونسية الراحلة ذكرى محمد والزعيم الجنوب إفريقي المناهض لنظام الميز العنصري "الأبرتايد" نيلسون مانديلا عبر عرض موسيقي بعنوان "ماديبا".

وسيشارك الشاب خالد من جهة أخرى في مهرجان الحمامات الدولي إلى جانب كوكبة من نجوم الغناء في تونس والعالم العربي والعالم من بينهم أيضا فرقة "الغوسطو" الجزائرية لموسيقى الشعبي.

ومن الفنانين المشاركين أيضا في هذه الدورة فنانة الطرب الشرقي السورية ميادة الحناوي وفنانة الفلامينكو والصول والجاز الإسبانية "بويكا" بالإضافة للمطرب والملحن السعودي عبد الرحمان محمد.

ويعتبر مهرجان قرطاج -الذي تأسس في 1964 بمدينة قرطاج الساحلية (ضواحي تونس العاصمة)- من أهم المهرجانات العربية والإفريقية وأعرقها حيث يستضيف كل عام أشهر الفنانين من تونس والبلدان العربية والعالم.

ويمثل من جهته مهرجان الحمامات للموسيقى والفنون -الذي تأسس أيضا في 1964- ثاني أهم المهرجانات التونسية بعد قرطاج حيث ينظم سنويا بمدينة الحمامات (شمال شرق تونس).

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي