الثقافي

المسرحي مراد السنوسي يعود بـ "عدة زين الهدة"

يسلط الضوء على الهجرة غير شرعية نحو الضفة الأخرى

 

 

كشف المسرحي مراد السنوسي عن شروعه في التحضير لعرض مونولوغ جديد سيحمل عنوان "عدة زين الهدة"، وقال إن العرض هذا سيتناول فيه قصة آب يحاول الهجرة إلى أوروبا بطريقة غير شرعية.

جاء تصريح الكاتب على هامش عرض مونولوغ" متزوج في عطلة " للممثل الكوميدي سمير بوعناني الذي استمتع جمهور مدينة غليزان سهرة أمس أول به.

و يصور هذه المونولوج الذي ألفه الكاتب المسرحي مراد السنوسي موضوعا اجتماعيا يتعلق بقصة الشاب الجزائري سمير المقبل على الزواج الذي يتردد خوفا من فقدان حريته التي ألفها في حياة العزوبية، و بعد إصرار من الوالدين و العائلة يقرر  "سمير" الارتباط بالفتاة  "ياسمين" التي تفوق سن الثلاثين و تقارب سنه ويتزوجها و تبدأ بذلك يوميات جديدة التي يصفها بالخانقة نظرا لحبه للحرية، وينتهز " سمير " فرصة غياب زوجته التي سافرت إلى الخارج للعلاج للعودة إلى حريته والتصرف  وكأنه يعيش حياة العزوبية ليكتشف في فيما بعد عدم قدرته الاستغناء عن زوجته التي عادت  معافاة من رحلة العلاج  والتي تعلمه بأنها حامل.

يذكر أن مسرحية  " متزوج في عطلة " التي أنتجت في 2006  عرضت أكثر من 200 مرة بمختلف  ولايات الوطن  وبالخارج على غرار الولايات المتحدة الأمريكية  و فرنسا و تونس و المغرب حسبما صرح به الممثل و مخرج المونولوج سمير بوعناني .

و كشف بوعناني أنه بصدد الانتهاء من إنتاج مسرحية تحمل عنوان  "عدة زين الهدة"  وهي عبارة عن مونولوج من أدائه و تأليف الكاتب المسرحي مراد السنوسي و الذي تتناول  قصة آب يحاول الهجرة إلى أوروبا بطريقة غير شرعية إلا أن مشروعه يؤول إلى الفشل بسبب تعرض السفينة التي كان يختبئ فيها إلى الغرق بعد أن اصطدمت بالصخور و ينجو من الحادثة سوى" عدة" و ممثلة مشهورة ألف رؤيتها على شاشة التلفاز و يجدا نفسهما في جزيرة  معروفة .

للإشارة فقد جاب عرض مونولوج " متزوج في عطلة " خلال شهر رمضان ولايات الجزائر العاصمة ووهران و الشلف كما قدم بمهرجان الضحك بمراكش ( المغرب ) كما  أشير إليه.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي