الثقافي

الجمهور الغليزاني يستمتع بمتابعة عرض لمسرحية "الغلطة"

في إطار جولة فنية تقوم بها إلى عدّة مسارح جهوية

 

استمتع الجمهور الغليزاني سهرة أمس أول بمتابعة عرض لمسرحية " الغلطة " للمسرح الجهوي "عبد القادر علولة" لوهران قدمت على ركح دار الثقافة لمدينة غليزان، و تصور هذه المسرحية الدرامية التي أخرجها مولاي ملياني محمد مراد  موضوعا إجتماعيا يتعلق ب المرأة المتزوجة العاملة والخلافات العائلية بين الزوجين في ظل  متطلبات الحياة العصرية  .

وتتناول المسرحية يوميات  عمر أستاذ في الطور الثانوي الذي تزوج حديثا والذي يعارض رغبة زوجته التي تحاول  مساعدته في مواجهة ظروف الحياة و بعد إلحاح  يرضخ عمر إلى رغبة زوجته لكن هذه الأخيرة تفشل في التوفيق بين عملها وبيتها .وتستعين  الزوجة  بخادمة عملا بنصيحة والدتها فتتحول الخادمة إلى عشيقة لزوجها مما يتسبب في خلافات مع زوجها ومتاعب  لم تكن متوقعة .

وتقمص الأدوار في هذا العمل كل من فضيلة حشماوي ومجموعة من الممثلين الشباب على غرار أمينة بلحسين وأمين رارة وزاوش حورية وباي ناصر وميراتية مصطفى وتيلماتين ليلى وجمال دريدر.

جدير بالذكر أن مسرحية " الغلطة" التي كتبها سعيد حفصي  تعد أحدث إنتاج للمسرح الجهوي ""عبد القادر علولة" وقد  جابت خلال شهر رمضان ولايات وهران وعين تموشنت وسيدي بلعباس ومعسكر و سعيدة و مستغانم حسبما صرح به مدير دار الثقافة  لغليزان عبد الهادي مهدي.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي