الثقافي

فتح قاعة عرض فنية جديدة بمنطقة بلقايد في وهران

بمبادرة من الرسام والنحات محمود طالب

 

تم  مؤخرا  فتح قاعة عرض فنية جديدة بمنطقة بلقايد ( شرق وهرن) بمبادرة من  الرسام  والنحات محمود طالب، وجرى افتتاح هذا الفضاء الفني بحضور فنانين ومثقفين ومسئولين محليين إضافة إلى العديد من العائلات.

ويعرض الفنان طالب محمود  بهذا الفضاء العديد من أعماله الفنية  التي زينت جدران قاعة العرض التي تبلغ مساحتها 180 متر مربع، ويتميز هذا الفضاء الفني الجديد بتواجده بعيدا عن  وسط المدينة، حيث اختار الفنان  حي شعبي  لا يزال في طور التشكيل لانجاز  هذا المشروع.

وفي هذا الخصوص يقول طالب محمود " الفن موجود في كل مكان والناس يحبون الفن ولكل مواطن قيمه الجمالية التي يحكم من خلالها على  جودة الأعمال الفنية"، وقد استطاع الفنان طالب محمود الذي بدا الرسم منذ سنة 1978 عندما كان بالثانوية أن  يجد لنفسه أسلوبا خاصا في الفن التجريدي حي يمزج في اللوحة الواحدة الرسم  والنحت  والخط  العربي مستخدما تقنيات جديدة و أدوات منها مادة الراتنج.

ومن خلال اللوحات الفنية  المعروضة يظهر الحس الفني للرسام طالب محمود و شغفه للخط  العربي  الذي يقدمه  في إطار تجريدي  من خلال رسم السور القرآنية  التي يقدمها في أشكال متعددة وبألوان مختلفة .

وينوي هذا الفنان مستقبلا انجاز العديد من المشاريع ومنها توسيع قاعة العرض إلى 000 1 متر مربع وانجاز ملحقة التي يعتزم فتح بها مدرسة للفنون التشكيلية إضافة إلى قاعة للمحاضرات، وقد تم تدشين قاعة العرض الجديدة  التي عرضت اللوحات بها للبيع من طرف العضو بمجلس الأمة  عبد الحق كازي تاني برفقة مسئولين من الإدارة المحلية.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي