الثقافي

تكريم المخرجة الجزائرية أمال بن قاسيمي في مصر

ضمن فعاليات مهرجان "أوسكار إيجيبت"للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة

 

ستحضى المخرجة الجزائرية أمال بن قاسيمي بتكريم خاص من قبل ادارة مهرجان"أوسكار إيجيبت"للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة في دورته الثالثة التي ستقام يوم 15 أوت القادم والذي ستشارك فيه بفيلمها"رحلة موسيقى الجزر".

ويتطرق العمل، تبلغ مدته 16 دقيقة، لآلة موسيقية أصلها آسيوي يتم علاج المرضى بها، وقد اكتشفت هذه الآلة خلال جولتها عبر بعض المدن الأوروبية، أين وجدت بعض المستشفيات تعالج المرضى بنغماتها الموسيقية، كما يستعملها بعض الفنانين في العزف في الشارع.

وفي سياق متصل صرح رئيس مهرجان"أوسكار إيجيبت"للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة المنتج عادل عمار أن المهرجان سيكرم في دورته الثالثة التي ستقام يوم 15 أوت القادم الوفود العربية المشاركة، من العراق المخرجين فيد صلاح اللامي مشارك بفيلم"ذكريات من ذهب"، ورعد أبو أشتر مشارك بفيلم"علي بابا"،وجعفر مراد مشارك بفيلم"العودة إلى فيكتوريا"،والمخرجة أمال بن قاسيمي من الجزائر مشاركة بفيلم"رحلة موسيقى الجزر"، والمخرجة عفاف فاحشوش من المغرب بفيلم "الملاك الحارس".

وأضاف عمار أن لجنة تحكيم المهرجان التي يرأسها المخرج محمد النجار وعضوية الفنانة ميار كمال عيد والناقد هشام أبو سعدة والمخرج مصطفى الدمرداش،شاهدت حتى الآن 75 % من الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة المشاركة بالمهرجان.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي