الثقافي

مهرجان مالمو يفتح باب التسجيل على صناديق دعم الإنتاج السينمائي

من خلال صناديق دعم موجه للسينما العربية

 

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن فتح باب تسجيل مشاريع الأفلام لنيل الدعم المالي، المقدم من خلال صناديق دعم سوق مهرجان مامو للسينما العربية، اعتبارًا حتى31  جويلية القادم.

وتهدف مبادرات دعم الأفلام التي أطلقها سوق مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الأولى 2015 إلى حث وتشجيع الإنتاج السينمائي المشترك بين السويد والعالم العربي، إذ أسس المهرجان في سوقه عدة منصات لدعم الأفلام الروائية الطويلة، القصيرة، والوثائقية، بالإضافة إلى دعم مبادرة دعم الأفلام الوثائقية في مرحلة ما بعد الإنتاج، خاصة تلك الأفلام التي تسلط الضوء على الثقافة والهوية العربية وقضايا اللجوء.

مهرجان مالمو للسينما العربية هو المهرجان العربي الأكبر للسينما العربية في أوروبا والدول الإسكندنافية، ومقره مدينة مالمو، ومن أحد أهم أهدافه تعزيز التعاون والانتاج المشترك بين العالم العربي والدول الإسكندنافية، مع التركيز بشكل خاص على صناعة السينما جنوب السويد، وملتقى سوق مهرجان مالمو السينمائي هو منصة لتعزيز وحث هذه الأهداف ودفعها قدما إلى الأمام.

تأسست لجنة السينما جنوب السويد لتعزيز مكانة جنوب السويد كموقع للإنتاج السينمائي الدولي، والمساعدة في مجالات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني الإنتاجات على مستوى المنطقة وعلى مستوى الإنتاج الدولي. تعمل لجنة السينما جنوب السويد بإشراف مؤسسة فيلم سكونا، وهي جزء من الحياة السينمائية جنوب السويد، ومشروع الإبداع والإنتاج السينمائي جنوب السويد، هو مشروع مدته ثلاث سنوات، يهدف إلى دعم شركات الإنتاج والمؤسسات الإبداعية السويدية لتصبح ذات بعد دولي. ويركز على دعم مشاريع الأفلام، والألعاب الرقمية والتصميم، ووسائل الإعلام، ينفذ المشروع بمشاركة 9 مؤسسات بما في ذلك فيلم سكونا. ويمول المشروع من قبل الوكالة السويدية للتنمية الاقتصادية، وصندوق التنمية الإقليمية في الاتحاد الأوروبي.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي