الثقافي

عرض 17 عملا مسرحيا لإحياء سهرات شهر رمضان بمستغانم

بالمسرح الجهوي سي الجيلالي بن عبد الحليم

 

برمج المسرح الجهوي "سي الجيلالي بن عبد الحليم" لمستغانم زهاء 17 عرضا مسرحيا و"وان مان شو" في إطار إحياء ليالي شهر رمضان حسب ما أستفيد لدى ادارة هذا الصرح الثقافي.

وسيكون عشاق الفن الرابع على موعد مع عروض مسرحية لعدد من الفرق والتعاونيات الثقافية من ولايات مختلفة من الوطن إبتداء من 9 جوان الجاري بتقديم مسرحية "لالة العزيزة" للتعاونية الثقافية أصدقاء الفن من الشلف.

ومن بين الأعمال المبرمجة في نفس الإطار مسرحيات "روتور داج" لجمعية الجيلالي بن عبد الحليم و"الشبكة" لجمعية عشاق المسرح لمستغانم و"الشاطرة" للتعاونية الثقافية للمسرح سعاد سبكي من الجزائر العاصمة و"امرأة لزوجي" لتعاونية فن بلادي لوهران و"هما لي حنا ولا حنا لي هما" لجمعية الرجاء للفنون لباتنة و"الغلطة" للمسرح الجهوي لوهران.

كما سيتم تقديم أيضا مسرحيات "صندوق البوهالي" لجمعية ولد عبد الرحمان كاكي لمستغانم و"أنا والماريشال" لتعاونية ورشة الباهية والفنون لوهران و"عقلية جزائرية" لجمعية عشاق المسرح لمستغانم فضلا عن عروض في "وان مانشو" منها "علي كوردوني" لجمعية المستقبل الثقافية للمدية و"سلاك الحاصلين" للتعاونية الثقافية اكرام للفن والمسرح لوهران وغيرها.

وبدورها أعدت المديرية الولائية للثقافة ضمن نفس الاطار برنامجا متنوعا يتضمن سهرات فنية في مختلف الطبوع الغنائية الوطنية والتي ستقام بمسرح الهواء الطلق ودار الثقافة "ولد عبد الرحمان كاكي" لمستغانم وعدد من البلديات الأخرى.

وسيشارك في تنشيط السهرات الرمضانية فرق وفنانون من داخل وخارج الولاية في مختلف الطبوع كالبدوي والديوان والأغنية الملتزمة والعيساوي والأندلسي والحوزي والانشاد والمديح والسماع الصوفي.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي