الثقافي

ميهوبي والأعرج يمثلان الجزائر في ملتقى القاهرة لتجديد الخطاب الثقافي

التظاهرة تعرف مشاركة ثلة من الكتاب والمبدعين العرب

 

يسافر وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، إلى القاهرة، يوم غد الأحد، للمشاركة في فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الأول لتجديد الخطاب الثقافي، الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة، بمشاركة عدد كبير من الرموز الثقافية على الساحتين العربية والدولية.

وسيلقي ميهوبي كلمة في الجلسة الافتتاحية إلى جانب كل من وزير الثقافة المصري وأمل الصبان، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وإلهام كلاب، رئيسة حلقة الحوار الثقافي في بيروت. لتنطلق بعد ذلك وقائع فعاليات الملتقى، التي يشارك فيها 140 باحثا ومفكرا من مثقفين من 17 دولة على مدار 3 أيام.

ويتضمن الملتقى 20 جلسة بحثية، تتناول عدة جوانب مختلفة، في أوراق بحثية مقدمة من 100 مشارك من الخبراء والباحثين في مجال العمل الثقافي، بالإضافة إلى عقد 3 ورش عمل رئيسية، تناقش كل واحدة منها إحدى القضايا الإشكالية لفكرة تجديد الخطاب الثقافي، بمشاركة 40 مناقشًا؛ بالإضافة إلى تنظيم معرض لنماذج من الصناعات الثقافية، كمشغولات الحلي والسجاد اليدوي والخيامية، إضافة إلى معرض للكتاب بخصم 50 بالمئة على إصدارات المجلس الأعلى للثقافة، هذا وسيكون الروائي الجزائري واسيني الأعرج حاضرا في التظاهرة.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي