الثقافي

فنون وثقافة الجزائر تفتتح موسم الاصطياف 2016

ببرنامج فني تميزه القعدة الشعبية

 

أعلن القائمون على مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر عن البرنامج الثقافي والفني المتزامن مع موسم الاصطياف لعام 2016، من خلال فتح أبواب الفرجة والقعدات الشعبية القديمة أمام الجمهور، للاستمتاع بالطرب الشعبي الأصيل، من إحياء ألمع الفنانين.

هو موعد فني تعود الجمهور العاصمي عليه من خلال قضاء سهرات ليلية إلى جانب ألمع نجوم الأغنية الجزائرية، التي تحتضنها ساحة «طحطاحة الفنانين» بالمسمكة، وذلك كل نهاية أسبوع بداية من الساعة التاسعة ونصف ليلا، وتهدف هذه التظاهرة الثقافية الفنية حسب منظميها، إلى خلق حلة مميزة بليالي العاصمة وفتح متنفس للعائلات والشباب في موسم تكثر فيه الحركة الليلية وقضاء ساعات في الفرجة والمتعة، خاصة ونحن على مشارف شهر رمضان الكريم.

ومن الفنانين المقرر مشاركتهم في هذه التظاهرة نذكر كلا من قاريدي نور الدين الذي سيحي حفله الفني يوم الخميس المقبل، إضافة إلى حفل فني من تنشيط الفنان طاهر زهاني في 20 من الشهر الجاري، في حين ستعرف ليلة السبت 21 من الشهر ذاته حفلا فنيا من توقيع الفنان زيرابيب نور الدين.

أما في الأسبوع الثاني من فعاليات التظاهرة الفنية، فسيجتمع عدد من الأسماء الفنية العاصمية في حفلات فنية على غرار  ياسين بوزامة، مصطفى بوزقزي، لتختتم بحفل فني من تنشيط الفنان سيد علي لقام.

فريدة. س

 

 

من نفس القسم الثقافي