الثقافي

جيلالي دفالي في المنتدى الدولي الـ 10 للشريط المرسوم بتطوان المغربية

يقام بين 10 إلى 14 ماي الجاري

 

يشارك فنان الشريط المرسوم الفرانكو-جزائري جيلالي دفالي في الدورة الـ 10 للمنتدى الدولي للشريط المرسوم بتطوان (شمال المغرب) التي تعقد فعالياتها من 10 إلى 14 ماي الجاري وفقا للصحافة المغربية.

ويعتبر الرسام جيلالي دفالي -وهو من مواليد فرنسا في 1972 وتعود أصوله لمدينة مستغانم- أحد الأسماء البارزة في فن الشريط المرسوم حيث يكتب تحت الإسم الفني (ديفالي) وفي رصيده أكثر من 10 ألبومات.

ومن أبرز أعماله سلسلة  (عقيدة القاتل) التي بدأ في رسمها منذ 2009 رفقة السيناريست الفرنسي إيريك كوربيران وقد حققت نجاحا معتبرا كما تحولت للعبة فيديو.وكان جيلالي دفالي قد كرم بالجزائر العاصمة في 2014 خلال الدورة ال7 لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم (فيبدا) حيث منح "جائزة الشرف" كما عرضت العديد من أعماله.

ويشارك أيضا في هذا المنتدى -الذي يعقد تحت شعار"المبدعون الشباب والنشر في مجال الأشرطة المرسومة"-فنانون من المغرب مصر وفرنسا على غرار الفرانكو-مغربي خالد عفيف والفرنسي كريستوف كايسو والمصرية حنان الكرارجي.

وتهدف هذه التظاهرة الدولية إلى خلق ديناميكية في فن الأشرطة المرسومة في المغرب على المدى البعيد عبر عرض أعمال لفنانين في الشريط المرسوم والرسوم المتحركة من المغرب وخارجه وفقا للمنظمين.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي