الثقافي

الطبعة الرابعة للحولية المتوسطية للفن المعاصر تنظم جويلية القادم بوهران

تعرف مشاركة 30 رساما من الجزائر والخارج

 

تعكف جمعية الفن البصري والتشكيلي "حضارة العين" لوهران على التحضير للطبعة الرابعة للحولية المتوسطية للفن المعاصر الذي ستقام في جويلية القادم بعاصمة الغرب الجزائري, حسبما علم لدى المنظمين.

وسيشارك في هذا الحدث الثقافي المبرمج من 8 الى 11 جويلية زهاء 30 رساما منهم 15 فنانا من الوطن والباقي من تونس والمغرب ومصر ولبنان والأردن وفلسطين وتركيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا واليونان وفق المشرف على التظاهرة.

وستتناول أعمال المشاركين موضوع "بين هاجس الهجرة والعودة إلى أرض الوطن" الذي اختير من قبل المنظمين شعار هذه الطبعة يضيف شاوش محمد توفيق مبرزا أن الجمعية المذكورة تلقت طلبات كثيرة للمشاركة وذلك بالنظر الى نجاح الطبعات السابقة حيث أصبحت التظاهرة محل اهتمام رسامين وأروقة العرض ببلدان حوض المتوسط.

كما سيخصص في هذه البنيالية جناحا للرسامين المتخرجين من مدرسة الفنون الجميلة لوهران قصد تشجيعهم والتعريف بأعمالهم وتمكينهم من صقل مواهبهم باحتكاكهم مع المحترفين فضلا عن حضور فنانين تشكيليين قدماء كضيوف شرف كما أشير إليه.وستعرض بالمناسبة أعمال فنية جديدة في فن المعاصر في اختصاصات اللوحات الزيتية والمائية والنحت والتركيبات الفنية والصور الفوتوغرافية و كذا أعمال في السمعي البصري والديزاين.

وموازة مع المعرض برمجت عدة أنشطة أخرى من محاضرات لمختصين في الفن البصري والتشكيلي وورشات أعمال في المعالم الأثرية لمدينة و هران وكذا زيارات سياحية موجهة كما أشير إليه.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي