رياضة

العميد يفتك الكأس الثامنة أمام النصرية ويعيد صناعة أمجاده

بعد تغلبه على نصر حسين داي 1 - 0 في النهائي

 

أحرز فريق مولودية الجزائر  كأس الجمهورية للمرة الثامنة في تاريخه الكروي إثر تغلبه على نصر حسن داي في المشهد الختامي كاتبا اسمه من ذهب في سجل  السيدة الكأس، بعدما عادل بهذا التتويج أعرق الفرق الوطنية التي سبق لها وأن تألقت في نهائيات السيدة الكأس ويعود الفضل في هذا التتويج للاعب عبد الرحمان حشود الذي سجل الهدف الوحيد لفريقه والذي كان كافيا للتتويج.
وكانت المباراة التي جرت عصر أمس بملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة، في نظر التقنيين ضعيفة وهو ما أجل حسم المباراة حتى الدقائق الأخيرة عن طريق تسديدة قوية لنجم الفريق الأول حشود في الدقيقة 82 من عمر المباراة، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة التي عرفت حضورا جماهيريا قياسيا منذ الساعات الأولى لنهار أمس.
وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل الأبيض 0 – 0 بين الفريقين ميزه ضياع بعض الفرص خاصة للمولودية التي بدأت قوية من ناحية الآداء مقارنة بفريق النصرية الذي خاض لاعبوه النهائي الأول لهم خاصة وأن النصرية لم تصعد إلى المنصة الشرفية للتكريم أو التتويج منذ 19 جوان 1982 وهو تاريخ آخر نهائي خسره نصر حسين داي أمام  نادي "ديناميكية بناء الجزائر" (2-1)، وكانت أهم لقطة ميّزت الشوط الأول هو تضييع اللاعب أحمد قاسمي لاعب النصرية هدفا محققا بعدما انفرد بالحارس، غير أن نقص التركيز جعله يهدر الهدف المحقق ليفترق الناديين على وقع تعادل الأبيض.
أما في الشوط الثاني فقد شهد المد الهجومي لمولودية الجزائر حراكا وضغطا مستمرا على منطقة الخصم إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتسجيل الأهداف بالرغم من تهديده في العديد من المناسبات لمرمى الحارس خير الدين بوصوف توجت في الأخيرة بهدف رائع من المدافع حشود.
يذكر، أن آخر تتويج للعميد بكأس الجمهورية كان في سنة 2014 أمام شبيبة القبائل، وسيواجه العميد في نهائي كأس السوبر اتحاد العاصمة في داربي عاصمي يعد بالكثير.
 
عمروش: "أنا فخور بهذا التتويج الذي تحقق بفضل رجال المولودية"
وبعد نهاية المباراة قال لطفي عمروش مدرب مولودية الجزائر بأنه فخور بالأداء الذي قمه فريقه الذي نال عن جدارة واستحقاق السيدة الكأس وأشار في تصريحات صحفية "الحمد لله توجنا اليوم بكأس الجمهورية وهذا بعد مجهودات كبيرة قمنا بها سواء في اللقاء أو حتى طيلة أدوار المنافسة، أنا فخور جدا بهذه الكأس التي جاءت كتتويج على كل المجهودات التي بذلتها مع الفريق ، أريد أن اشكر كل من وثق في إمكانياتي وهذا كله بفضل رجال المولودية".
مصطفى. س
 

من نفس القسم رياضة