الثقافي

اقامة "كلمات على الركح" للمسرح الوطني الجزائري تكشف عن أسماء الفائزين

حاز عليها 5 كتاب جزائريين يكتبون باللغة العربية، الأمازيغية والفرنسية

 

تم انتقاء خمسة نصوص لكتاب جزائريين باللغة العربية الفصحى و العامية و الفرنسية و الأمازيغية للمشاركة في اقامة الكتابة و الابداع المسرحي " "كلمات على الركح" للمسرح الوطني الجزائري, حسبما أعلنه المنظمون.

و تم انتقاء كل من عبد الباسط تيهمامين و عباسية عميري (فكاهيين) و محمد صالح كارف و فريد ياحو  (موظفين) و مراد بودية بشير (طبيب) للمشاركة في هذه الاقامة  التي ستنطلق يوم 30 أفريل الجاري وذلك على مدار ثلاثة أسابيع  استنادا الى ذات المصدر، و يذكر أن هذا الانتقاء جاء عقب الدعوة للمشاركة التي أعلن عنها المسرح الوطني الجزائري في فيفري المنصرم، و قد أختير هؤلاء الكتاب على اساس عدة مقاييس منها " التميز" و " امكانية التفتح" و محتوى نصوصهم حسب المنظمين.

و في المقابل  لم تعط أية معلومة عن عناوين و مواضيع النصوص المختارة، و قد صرح صاحب الفكرة المخرج و الممثل زياني شريف عياد بمناسبة الاعلان عن المشاركة بأن المخرجين المسرحيين المستقبليين سيؤطرون من طرف " لجنة تحكيم " قصد تطوير نصوصهم قبل اقتراحها على المخرجين المسرحيين بمختلف المسارح الجهوية.

وللاشارة فان هذه الاقامة التي تهدف الى اعادة بعث النشاط المسرحي بالجزائر, ستنظم كل سنة في أحد المسارح الجهوية بهدف المساعدة على بروز الكتاب المسرحيين والمخرجين المسرحيين والتقنيين.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي