رياضة

بيراف: لن نشارك بريو من أجل المشاركة فقط

الجزائر ضمنت مشاركة 44 رياضيا في هذه الدورة التي تقام بداية أوت القادم

 

كشف رئيس اللجنة الاولمبية و الرياضية الجزائرية, مصطفى بيراف, أن هدف الجزائر هو التتويج بخمس ميداليات خلال الألعاب الأولمبية 2016 المقررة بين 5 و 21 أوت بريو دي جانيرو البرازيلية، وقال بيراف خلال ندوة صحفية نشطها بمقر الهيئة التي يرأسها أمس بالعاصمة "لقد تحدثنا مع مختلف الاتحاديات التي لها رياضيين متأهلين للأولمبياد. أتمنى أن نفوز بخمس ميداليات".

ولم يوضح رئيس اللجنة الأولمبية لون الميداليات التي تم وضعها كهدف إن كانت ذهبية أو فضية أو برونزية مشدد أن "الرهان الرئيسي هو إعطاء صورة جميلة عن الجزائر داخل و خارج الميادين"، بالنسبة لبيراف فإن سلوك الرياضيين مهم على نفس القدر الذي تكون عليه نتائجهم بمواقع المنافسات لان الجزائر "لا تحتاج لميدالية من رياضي لا يعطي صورة طيبة عن بلده". قبل 100  يوم عن إنطلاق الالعاب الاولمبية 2016 تمكنت الجزائر من تأهيل 44 رياضي من بينهم فريق كرة القدم لأقل من 23 سنة (18 لاعبا) ولازالت الامال لضمان أماكن أخرى خصوصا في رياضات ألعاب القوى و رفع الاثقال و الكرة الطائرة.

خلال أولمبياد 2012 بلندن فازت الجزائر بميداية وحيدة كانت من المعدن النفيس بفضل العداء توفيق مخلوفي الذي تألق في سباق 1500 متر.

وأعلن المتحدث عن رصد الحكومة الجزائرية غلافا مالية بقيمة 31 مليار سنتيم، من أجل تحضير جاد ومنهجي لرياضيينا قبيل مشاركتهم في أولمبياد مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وأوضح بيراف بأن 15 مليار سنتيم من المبلغ الإجمالي المقدّر بـ 31 مليار أُنفقت سابقا على تحضيرات الرياضيين الجزائريين.

مصطفى سعيدي

 

من نفس القسم رياضة