الثقافي

مسرحية "نورمال يا الحجاج" من سطيف تتوج في الأردن

في الدورة الـ 12 لمهرجان "مسرح فيلادلفيا الجامعي العربي"

 

توجت مسرحية "نورمال يا الحجاج" لفرقة "الورشة الذهبية" لمديرية الخدمات الجامعية الهضاب (سطيف) في الدورة ال12 لمهرجان "مسرح فيلادلفيا الجامعي العربي" بعمان (الأردن) التي اختتمت فعالياتها مؤخرا وفقا للصحافة الأردنية.

وحازت المسرحية الكوميدية "نورمال يا الحجاج" -وهي من إخراج عبد الوهاب رضاونة- جائزة المهرجان الخاصة، وتدور أحداث هذا العمل في مكتبة جامعية حيث تتطرق عبر ساعة من الزمن لتأثير وسائل التكنولوجيا الحديثة على الشباب في البلدان العربية من خلال شخصية الحجاج بن يوسف الثقفي الذي يعود عبر الزمن.

وكان من المقرر أن تشارك فرقة "الورشة الذهبية" بمسرحية "بنات رهواجة" غير أن القائمين عليها فضلوا عرض "نورمال يا الحجاج" مكانها وفقا للمخرج، وفاز العملان المسرحيان "بيت برناردا ألبا" من جامعة بير زيت (فلسطين) و"ثلاثة اثنان" من جامعة جازان السعودية بجائزة أفضل إخراج مسرحي مناصفة.

وكانت لجنة تحكيم المهرجان قد ضمت الأكاديمي والمسرحي الجزائري اسماعيل انزارن -وهومن مؤسسي المسرح الجامعي في الجزائر ومحافظ المهرجان الوطني للمسرح الجامعي- إلى جانب عدد من المسرحيين من البلدان العربية، وتنافست في هذه الدورة العديد من المسارح الجامعية من البلدان العربية على غرار المركز الثقافي الجامعي بالمنستير (تونس) بمسرحية "الصفعة" وجامعة فيلادلفيا (الأردن) بمسرحية "الجهة الخامسة".

ويهدف مهرجان "مسرح فيلادلفيا الجامعي العربي"-الذي تنظمه منذ أكثر من عشرية عمادة شؤون الطلبة بجامعة فيلادلفيا بعمان- إلى المساهمة في تأسيس صناعة ثقافية مرموقة وإثراء التجارب المسرحية الناجحة في العالم العربي باعتبار أن أغلبها خريجة المسرح الجامعي وفقا للمنظمين.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي