رياضة

الجزائر تحرز ميدالية فضية وأخرى برونزية

بطولة افريقيا للمبارزة في يومها الأول

 

أحرز الجزائريان فيكتور حميد سنتاز (الشيش) ونجمة جواد (الحسام) على التوالي على الميدالية الفضية والبرونزية عقب منافسات اليوم الاول لبطولة افريقيا للمبارزة التي جرت مساء أول أمس بقاعة حرشة حسان بالعاصمة.

وفي نهائيات اختصاص الشيش انهزم فيكتور حميد سنتاز أمام المصري علاء الدين ابو القاسم (15-9)، نائب البطل الاولمبي 2012 في نهائي تميز بمستوى عالي أمام الجزائري الذي ظفر بتأشيرة التأهل الى الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016.

"وصرح المصري بعد تتويجه مباشرة قائلا :" أنا جد مسرور بإحرازي لخامس لقب افريقي لي حيث لم أذق طعم التتويج منذ 2012،مجريات المنافسة كانت نوعا ما مريحة بالنسبة لي خاصة بعد انسحاب زميلي في المنتخب عياد في الدور نصف النهائي بداعي الإصابة." 

من جهته ظهر الجزائري سنتاز (36 عاما) الذي يشارك لأول مرة في منافسة افريقية جد راض عن المستوى الذي قدمه خلال فعاليات البطولة الافريقية والميدالية الفضية التي أحرزها خاصة بعد تأهله لأولمبياد 2016 عقب الدورة التأهيلية التي جرت يوم الخميس الماضي.

"كما عبر فيكتور حميد على مباراة النهائي قائلا: "قد دخلت النهائي بكثير من الارهاق الجسماني و المعنوي حيث قدمت كل ما في وسعي لكنني لم أتمكن من الذهاب بعيدا في النهائي الذي فاز به المصري و أبارك له على هذا اللقب."

وفي اختصاص الحسام سيدات نالت الجزائرية نجمة جواد الميدالية البرونزية بعد انهزامها في الدور نصف النهائي امام الايفوارية ساكوا غباهي (9-15). وعاد الذهب للتونسية صارة بسباس التي تحقق اللقب الأفريقي رقم 12 بسيطرتها في النهائي على الايفوارية (15-4).

إلى جانب الجزائر البلد المنظم تعرف المنافسة حضور 20 دولة: مصر والمغرب والسنغال ومدغشقر وبوتسوانا ومالي وتونس وجنوب افريقيا والطوغو والبنين وبوركينافاسو وكوت ديفوار وغانا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا وموريس ورواندا ونيجيريا وسيراليون والكاميرون.

ق. ر

 

من نفس القسم رياضة