رياضة

توفيق قوريشي: "لا نخشى البرتغال والأرجنتين في الأولمبياد"

أكد أن تحضيرات المنتخب ستكون في مستوى الحدث

 

قال توفيق قريشي المدير الفني الوطني بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم في تصريح له عقب قرعة أولمبياد ريو دو جانييرو، أن "الخضر" لن يسافر إلى ريو دي جانيرو في ثوب الضحية، وانهم سيدافعون عن حظوظهم حتى الرمق الأخير.

وأضاف أن العض يعتقد أن فريقي البرتغال والأرجنتين هما الأوفر حظا في المجموعة الرابعة، مؤكدا أن منتخب هندوراس له كلمته رغم انه ليس معروفا لدى الكثيرين، وأشار قوريشي أن المنتخب الوطني لن يتنقل إلى البرازيل في ثوب الضحية وسيدافع عن حظوظه في هذا اللقاء حتى آخر مباراة، حيث يسعى المنتخب في الدور الأول إلى تحقيق نتيجتين ايجابيتين على الأقل حسبه.

وواصل قريشي أنه في الدورة النهائية لبطولة أمم أفريقيا الأخيرة أوقعت القرعة المنتخب الأولمبي في مجموعة الموت بتواجد منتخبات نيجيريا ومالي ومصر، لكن نجحوا في بلوغ الدور النهائي خلال ذات الدورة، وأشار أن في مثل هكذا منافسات تكون الإجابة فوق أرضية الميدان فقط.

ويرى قريشي الذي يعود له الفضل في تشكيل نواة المنتخب الجزائري الحالي وقيادته لثلاثة أشهر قبل أن يسلم الراية للسويسري اندري بيار شورمان، أن تألق "محاربي الصحراء" في البرازيل مرهون بالإعداد الجيد وتدعيم الفريق بثلاثة لاعبين.

وأوضح أن الفريق يحتاج إلى لاعب على مستوى محور الدفاع وآخر في خط الوسط لتعويض غياب أسامة شيتة المصاب، وخاصة إلى مهاجم كبير لأن تواجد المهاجمين الحاليين عبد الحكيم أمقران وأسامة درفلو، لا يكفي لتحقيق الغرض المطلوب في أولمبياد ريو.

 كما لمح قريشي أنه في حالة استحالة تدعيم الفريق بلاعب أو لاعبين اثنين ينشطان في أوروبا بسبب المواقف المتعنتة لأنديتهم، فان الاستنجاد بلاعبين تفوق أعمارهم عن 23 عاما يلعبون بالدوري الجزائري سيكون ضروريا من اجل تغطية النقص الذي يعاني منه تعداد المنتخب الوطني الأولمبي في الوقت الراهن.

وختم توفيق أن الفريق وبعدما تعرف على منافسيه سيستفيد من استعدادات نوعية تتخللها مباريات ودية ضد منافسين تتناسب مستوياتهم مع مستوى منتخبات الأرجنتين والبرتغال وهندوراس.

م. ق

 

من نفس القسم رياضة