الثقافي

جميلة يحياوي تمثل الجزائر في مهرجان الشارقة القرائي للطفل بالإمارات

في دورتها الـ 8 التي ستنطلق الأربعاء القادم

 

تشارك كاتبة قصص الأطفال الجزائرية جميلة يحياوي في الدورة ال8 لمهرجان الشارقة القرائي للطفل التي تعقد فعالياتها من 20 إلى 30 أفريل الجاري بحضور نخبة من كتاب أدب الطفل العرب، وفقا للصحافة الإماراتية.

وتحت شعار "تألق بها" ستشارك يحياوي إلى جانب العديد من نظرائها العرب من كتاب قصص الأطفال والمختصين التربويين الذين سيشاركون في الندوات الفكرية والجلسات النقاشية التي ستقام ضمن فعاليات البرنامج الثقافي والفكري للمهرجان.وفي قائمة المشاركين في هذه التظاهرة يبرز إسم الكاتب المغربي العربي بن جلون والكاتبة الأردنية سناء الحطاب والكاتب والرسام العراقي علي المندلاوي والقاصة والكاتبة السورية نبيلة علي والكاتب السوداني حيدر وقيع الله.

كما سيحضر أيضا الكاتب المصري إبراهيم فرغلي والشاعر البحريني علي الشرقاوي والشاعر الموريتاني وكاتب قصص الأطفال محمد عبد الله عمارو والأكاديمي والكاتب المسرحي اللبناني عبيدو باشا والكاتبة الإماراتية نورة النومان.

ونشرت يحياوي -وهي أيضا أستاذة سابقة للأدب العربي- العديد من أعمالها داخل الجزائر وخارجها على غرار "اللص والعجوز" و"الطريق إلى الكنز" و"دمية من قماش" و"كوكي الكلب الوفي" و"عاقبة الكذب" و"القناعة كنز لا يفنى" و"هدية لأمي" و"عاقبة الكذب" و"المسامح كريم".

وفازت الكاتبة بعدد من الجوائز الوطنية والعربية على غرار جائزة تأليف القصص في مجال الوقف والعمل الخيري بالكويت وجائزة وطنية من دار الثقافة بمدينة الوادي بالجزائر.

ويعتبر مهرجان الشارقة القرائي للطفل بالإمارات -الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب- أحد أهم التظاهرات المخصصة لأدب الطفل ومهنييه في العالم العربي حيث يضم العديد من الفعاليات الموجهة للأطفال على غرار معارض الكتاب والندوات والعروض المسرحية والموسيقية.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي