الثقافي

"سليلوان" تمثل المسرح الجزائري في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بأم العرائس بتونس

للجمعية الثقافية "إبتورن" من تيزي وزو

 

يعرض العمل المسرحي الجزائري "سليلوان" للجمعية الثقافية "إبتورن" من تيزي وزو في الدورة الـ 4 للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بأم العرائس بقفصة (جنوب غرب تونس)، التي انطلقت فعالياتها أمس أول وتختتم الثلاثاء القادم وفقا لما أوردته الصحافة التونسية.

وتدور مسرحية "سليلوان" وهي من إخراج صدوقي الياس، حول حكاية قبائلية خرافية تدور أحداثها حول طفلة جميلة إسمها "سليلوان" تعيش مع عائلتها في غابة مليئة بالأسرار.ويؤدي أدوار هذه المسرحية التي اقتبسها علي بودارين ووضع لها الموسيقى زيان الياس كل من : مولة رمضان ومنصور خليفة وعلي بودارين.

وتعتبر الجمعية الثقافية "إبتورن" التي اقتبست اسمها من قبيلة "البتر" الأمازيغية التي جاء ذكرها في كتاب "المقدمة" لابن خلدون من الفرق المسرحية المخصصة للأطفال في منطقة القبائل، حيث تأسست في 2008 وهي تقدم أعمالها عادة بالأمازيغية ومن بينها "لونجة" و"القناع الذهبي".

ويشارك في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بأم العرائس، فرق مسرحية من تونس ومصر وليبيا بالإضافة للجزائر على غرار "ثورة الأطفال" لجمعية مسرح الشعب بحمام سوسة (تونس) و"قطرة رنا" لفرقة المسرح بمركز شباب شيراخيت (مصر) و"حكاوينا" لفرقة البهجة للفنون المسرحية ببنغازي (ليبيا).

ويعتبر المهرجان الدولي لمسرح الطفل بأم العرائس (قفصة)،  الذي تنظمه جمعية "مسرح الصمود" المحلية بدعم من وزارة الثقافة التونسية من أهم التظاهرات المسرحية الموجهة للطفل في تونس حيث تأسس كمهرجان وطني قبل 16 عاما قبل أن يصبح دوليا منذ أربع سنوات فقط.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي