رياضة

القرعة توقع الجزائر في المجموعة الثالثة

منافسة فاد كاب لمنطقة "افريقيا وأوروبا" للتنس 2016 اناث

 

أوقعت القرعة المنتخب الجزائري للتنس اناث في المجموعة الثالثة للفوج الثالث، منطقة أوروبا افريقيا لمنافسة كاب فاد 2016، المقررة من 11 الى 16 افريل الجاري، بمدينة السينغ ( مونتينيغرو).

وتضم المجموعة أيضا مولدافيا، قبرص ومدغشقر في الوقت الذي وزعت المنتخبات ال 13 المشاركة في هذه المنافسة النسوية التي تعتبر بمثابة كاس ديفيس عند الرجال على المجموعات، الاولى، الثانية والرابعة.

وتتكون المجموعات الثلاثة الأولى من اربعة بلدان لكل واحدة، اما المجموعة الرابعة فتضم خمسة بلدان.وتشارك الجزائر في مسابقة فاد كاب، باللاعبات أميرة بن عيسى وليندة بن قدور، تحت قيادة أنيسة حلو.وكانت الاتحادية الجزائرية للتنس قد استدعت أربعة لاعبات لخوض هذه المنافسة، الا ان اثنتان منهما انسحبتا لاسباب مختلفة.

وفضلت إيناس إيبو صاحبة المرتبة ال 26 عالميا للوسطيات التفرغ لاستعادة لياقتها البدنية، بعد اصابتها في الركبة، بينما ياسمين بوجادي لم تتحصل على تاشيرة السفر الى مونتينيغرو.وفي غياب هاتين اللاعبتين، فان حظوظ المنتخب الجزائري لتحقيق مشوار مشرف في فاد كاب 2016، تبقى ضئيلة لان الشابة بن قدور تنقصها الخبرة الكافية في مثل هذه المواعيد الرياضية.

وبالإضافة الى الجزائر، مولدافيا، قبرص ومدغشقر، فان الفوج الثالث يضم أيضا، أرمينيا، مقدونيا المجر، ايسلندا، ايرلندا، كوسوفو، اللكسمبورغ، مالطا، مونتينيغرو، المغرب، الموزمبيق، النرويج وتونس.ويلعب المتأهلون عن كل مجموعة مباشرة دورة من اجل اللقب لتحديد البلدين الاثنين اللذين يرتقيان الى المجموعة الثانية لمنطقة افريقيا أوروبا.

ق. ر

 

من نفس القسم رياضة