رياضة

الجزائري بوغالم يستعد للمشاركة بدورة تكساس

بطولة العالم للحمل بالقوة 2016

 

يستعد البطل العالمي في الحمل بالقوة الياس بوغالم حاليا للمشاركة في البطولة العالمية التي ستقام بتكساس (الولايات المتحدة الأمريكية) في شهر جوان القادم حسب ما أفاد به المعني، أول أمس في تصريح أدلى به.

وأوضح ذات الرياضي المنحدر من مدينة سوق أهراس والذي يعتبر من بين عمالقة الضغط على الصدر على المستوى الدولي بالنظر إلى سلسلة النتائج الإيجابية والأرقام القياسية العالمية التي حققها بأنه يطمح إلى تحطيم رقم قياسي عالمي جديد ورفع راية الجزائر لاسيما وأن هذه المنافسة التي ستحتضنها تكساس ستكون "جد صعبة" على حد تعبيره.

وأشار بطل العالم بوغالم بأن تحضيراته ستكون على مستوى كل من ولايتي سوق أهراس والجزائر العاصمة اضافة الى فرنسا وهي التحضيرات التي شرع فيها منذ سبتمبر 2015ودعا بوغالم إلى ضرورة الاهتمام بالشباب الذين لديهم طاقات كبيرة معربا عن استعداده لتكوين شباب في هذه الرياضة لكي يكونوا أبطالا عالميين في المستقبل.

وكان ذات الرياضي قد حطم نهاية أكتوبر االماضي الرقم القياسي العالمي في رياضة الحمل بالقوة حيث توج بالميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية التي جرت بمكناس (المغرب) موضحا بأن هذه البطولة الإفريقية التي شارك فيها أزيد من 120 رياضي دخلها في المحاولة الأولى ب 250 كلغ التي كانت ناجحة ثم محاولة ثانية ب262 كلغ التي اجتازها بامتياز إلى أن وصل إلى 271 كلغ كرقم قياسي عالمي جديد.

وسبق للبطل العالمي بوغالم وأن نال الميدالية الذهبية بتحقيقه رقما قياسيا عالميا (270,5 كلغ) في منافسات البطولة العالمية للحمل بالقوة (الضغط على الصدر) التي أقيمت بفنلندا في يونيو 2015 معربا عن سعادته لتمثيل الجزائر في هذه التظاهرة التي تحدى خلالها أعظم الأبطال من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفنلندا عازما على رفع راية الوطن في مختلف المنافسات الدولية والعالمية.

مصطفى. س

من نفس القسم رياضة