رياضة

الجزائر تنهي المنافسة بحصولها على ذهبيتين

البطولة الافريقية 2016 للجيدو بتونس

 

فاز المنتخب الوطني للجيدو بتونس بثاني ميدالية ذهبية لها وأحرزتها المصارعة رتيبة تاريكات (-57 كلغ) في ختام المنافسة الفردية للبطولة الإفريقية ال 37 للجيدو (أكابر وكبريات) التي جرت بقصر الرياضة بالمنزه بتونس محتلة بذلك المرتبة الثالثة بعد تونس ومصر متقدمة على المغرب.

رغم عدم بلوغ الهدف المسطر قبل مغادرة الجزائر والمتمثل في إحراز 4 ميداليات ذهبية إلا أن الفريق التقني الجزائري يعرب عن ارتياحه لتأهل بن عمادي عبد الرحمان (-90 كلغ) والياس بويعقوب (-100 كلغ) وأمين محمد الطيب (+100 كلغ) وهود زرداني (-66 كلغ) إلى الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016.

وحصدت الجزائر ست ميداليات برونزية خلال الدور النهائي لحساب اليوم الثاني من المنافسات الفردية الذي لم يخلو هو الآخر من أخطاء التحكيم.

قبيل أشهر على الألعاب الأولمبية 2016 لم يكن توقيت البطولة الافريقية للجيدو لصالح الفريق الجزائري الذي يسعى لتحصيل نقاط لإحراز تقدم في الترتيب العالمي.

وأكد المدير التقني الوطني سمير سبع بعد نهاية هذه البطولة قائلا: "لقد قدمنا إلى تونس لضمان التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2016. كنا نأمل تحقيق رصيد أفضل من الميداليات لكننا راضون عموما عن النتائج المحققة."

وتصدرت تونس الترتيب العام لمنافسات الفردي لبطولة إفريقيا للجودو التي أسدل الستار عنها يوم أمس في العاصمة التونسية، بإحرازها 16 ميدالية منها 5 ذهبية و4 فضية و7 برونزية.

وتقدمت تونس على مصر التي تحصلت على 4 ميداليات ذهبية وفضيتين وواحدة برونزية.

ف. ش

 

من نفس القسم رياضة