الثقافي

فرقة "قطوف" من الأغواط تحتل الأولى في المهرجان الوطني للإنشاد والمديح بأدرار

من بين 15 فرقة تنافست على جوائز الطبعة

 

تمكنت فرقة الإنشاد "قطوف" التابعة لمديرية الخدماتالجامعية لولاية الأغواط من افتكاك المرتبة الأولى في مسابقة المهرجان الوطني الجامعي الثاني للإنشاد والمديح الذي اختتمت فعالياته ليلة السبت  إلى الأحد بأدرار، وقد تألقت الفرقة في أدائها لعروضها الإنشادية بكل احترافية واقتدار فوق ركح دار الثقافة لولاية أدرار خلال منافسة هذه التظاهرة التي نظمت تحت إشراف المديرية العامة للديوان الوطني للخدمات الجامعية بمشاركة 15 فرقة إنشادية طلابيةقدمت من مختلف جهات الوطن.

كما حلت في المركزين الثاني والثالث على التوالي كل من فرقة الإنشادللطالبات "جواهر الصحراء " من مديرية الخدمات الجامعية لولاية أدرار وفرقة " الضياء" من مديرية الخدمات الجامعية لولاية تندوف، وقد أشرف على تقييم هذه الأعمال الإنشادية لجنة تحكيم ضمت كوكبة من أبرزنجوم الإنشاد الذين اكتسبوا شهرة وطنية وعالمية من أمثال يوسف سلطاني وحسام بولغبوعثمان بن ساعد وإسماعيل يلس رئيس اللجنة التي خصصت بدورها جوائز تشجيعيةمست كل الفرق المشاركة حول العزف والأداء الفردي والجامعي والإبداع فيما منحت اللجنةالعلامة الكاملة للجمهور على حضوره القوي وتجاوبه الكبير مع مختلف العروض الإنشادية.

كما تم على هامش هذه التظاهرة الحاملة لشعار " الإنشاد .. فن و رسالة.. إبداع و أصالة " التي اجمع المشاركون فيها و حتى الحضور بنجاحها اللافت تنظيمندوة حول الإنشاد ورسالته الإنسانية للمجتمع نشطها الأستاذ المنشد خالد منصور الذيتناول فيها أخلاق المنشد و ضوابط الإنشاد و أدبياته الكفيلة بتبليغه لرسالته النبيلة.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي