الثقافي

صدور رواية " الاجتثاث" للأديب ارزقي ديداني

بدعم من وزارة الثقافة

 

صدرت مؤخرا رواية" الاجتثاث "، للكاتب والروائي ارزقي ديداني، في إطار الصندوق الوطني لترقية الفنون والآداب وتطويرها وبدعم من وزارة الثقافة وعن"  موفم " للنشر وتعتبر الرواية الثانية للكاتب وذلك بعد سلسلة من الإصدارات في مجالات الإبداع.

وكما جاء في الغلاف الخلفي للرواية فان الرواية هي رواية القلق والتساؤل الذي دوما لا يجد الجواب الشافي لما الأقدار من سطوة مرة على الذات الكاتبة هي الراوي هنا بالنص،هذا النص الذي يبحر من خلال السرد في تساوق الأحداث والمنعكسات الوجودية التي ترسمها.

أجل هناك في هذا الوطن الشاسع والجميل-الجزائر من اجتث من موطنه المحلي ولم يبعد الى خارجه.، وهذا بعد الثورات  العظيمة من بوعمامة حتى نصل للحاج المقراني ، ولكن هناك من ابناء الجزائر من كان اجتثاثهم قاسيا أي الى خارج الوطن....

للإشارة فقد سبق للكاتب ،الذي يعمل في صمت في ولاية الطارف التي تقع في أقصى الشرق الجزائري ، ان اصدر  مجموعة من الأعمال سيما " طائر المدينة" قصص (الجاحظية)، عودة النورس الضال قصص (اتحاد الكتاب الجزائريين) ليل الذئاب قصص (الجاحظية)، بروميثيوس مسرح (اتحاد الكتاب الجزائريين) أصوات تعلو الجبال شعر.( نشر دار القصبة) ، زمن الأباطرة رواية (وزارة الثقافة) وله تحت الطبع: الكتابة وسط الحياة مقالات وحوارات ونصوص.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي