الثقافي

محافظة مهرجان وهران تفتح أبواب التسجيل للدورة الثامنة

تم توسيع المشاركة ليشمل الأفلام القصيرة

 

فتح محافظة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي أبواب التسجيل للدورة الثامنة، وتوسيع المشاركات في فئة الأفلام القصيرة لكل صناع السينما في العالم العربي، وذلك للطلبات الكثيرة التي تلقتها المحافظة.

حدّدت المحافظة تاريخ الخامس من شهر جوان المقبل آخر أجل لتقديم المشاركات، وتسجيل حضورهم في أهم مهرجان تحتضنه الجزائر في عالم الفن السابع، والذي سيعيش دورته الثامنة ببرنامج، من المتوقع، أن يتدارك هفوات الطبعات السابقة.

وقال المنظمون أن المخرجين والمنتجين من البلدان العربية بإمكانهم المشاركة بأعمالهم المنتجة ما بين 2014 و2016 في فئات الأعمال الوثائقية والأفلام الروائية الطويلة والقصيرة.ويمكن للمترشحين تسجيل مشاركاتهم على الموقع الإلكتروني fcacdz.com إلى غاية ال5 جوان المقبل.

ويعتبرمهرجان وهران للفيلم العربي،الذي تأسس في 2007 بهدف ترقية السينما في البلدان العربية وإعطاء ديناميكية سينماتوغرافية جديدة لثاني أكبرمدينة جزائرية، أهم تظاهرة سينمائية دولية بالجزائر.

جدير بالذكر أن الطبعة السابعة شارك فيها 38 فيلما داخل المنافسة الرسمية موزعة بين 18 فيلما قصيرا، أفلام وثائقية و14 فيلما طويلا، كما ميّزها حضور عدد من الوجوه السينمائية العربية والأجنبية على غرار الممثل أسعد فضة، ديما قندلفت ونادر القنا الذي عوّض المخرج حاتم علي الذي غاب بسبب الأحداث التي تشهدها بلاده، باسل الخطيب، صباح الجزائري، وفاء الحكيم، دعاء طعيمة، ليلى الطاهر، شريف مندور من مصر، كارمن لبس من لبنان، أحمد حلمي، مصطفى عريبي وعبد الباسط خليفة والفنانة أمال بوشوشة.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي