الثقافي

تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" حدثا ناجحا

جدد التزام دائرته الوزارية بتزويد قاعة أحمد باي بإطار قانوني لاستغلاله، ميهوبي:

 

اعتبر وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، بأن تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" كانت "حدثا ناجحا"، وأوضح الوزير خلال لقاء صحفي نظم على هامش افتتاح الأسبوع الثقافي لقسنطينة أمس أول بعاصمة الجسور المعلقة،  في إطار ذات التظاهرة الثقافية بأن البرنامج المعد لهذا الموعد الثقافي العربي"تجسد" في مجمله وأن ذات الحدث شهد "برنامجا إضافيا".

وذكر الوزير الذي ثمن الظروف التي وصفها ب "المرضية والملائمة" لتنظيم تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" مشيرا إلى جهود رئيس الجمهورية السيدعبد العزيز بوتفليقة لإنجاح هذا الحدث من خلال توفير البنية التحتية الثقافية واسعة النطاق بهذه المدينة.

وأضاف ميهوبي الذي حيا الصحافة على التغطية الإعلامية لهذا الحدث بأن سهرة اختتام السنة الثقافية ستكون "كبيرة" وستتميز بحضور فنانين جزائريين وعرب.وجدد الوزير التزام دائرته الوزارية بتزويد "في القريب العاجل" قاعة العروض أحمدباي بإطار قانوني يمكن هذا الفضاء من مواصلة نشاطاته.

وأضاف الوزير بأن مشاريع قصر المعارض والمكتبة الحضرية ستتجسد مشيرا ىأن الاهتمام الرئيسي منصب أساسا حول استكمال الفضاءات التي استقبلت هذه كامل برنامج هذه التظاهرة.

وتميز الأسبوع الثقافي لسيرتا القديمة وهو الأسبوع الأخير من برنامج تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" بعرض لوحة فنية ملونة لثقافة وتراث المدينة القديمة.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي