رياضة

انطلاق الدورة رسميا بالجزائر

الدورة التأهيلية الاولمبية "إفريقيا-أوقيانوسيا " للمصارعة

 

أعطيت رسميا، عشية أول أمس بالقاعة البيضاوية للمركب الأولمبي محمد بوضياف بالعاصمة إشارة انطلاق الدورة التأهيلية للألعاب الاولمبية 2016 في المصارعة التي تستمر إلى غاية اليوم، بإجراء حفل رسمي غني بالألوان.

وشهد هذا الموعد العالمي التأهيلي لأولمبياد ريو 2016 مشاركة 244 مصارع ومصارعة يمثلون 22 بلدا من إفريقيا وأوقيانوسيا من بينهم الجزائر.

وبدأ الحفل بحضور وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، والمدير الفني للاتحاد الدولي للمصارعة ورئيس الكونفديرالية الإفريقية للعبة، المغربي فؤاد مشكوت.

وقال الهادي ولد علي في كلمته الافتتاحية لهذه الدورة:" تعيش الجزائر سلسلة من الأحداث الرياضية ذات بعد عالمي. ويشكل هذا الحدث المنظم تحت رعاية رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، مناسبة للتأكيد مجددا التزام السلطات العمومية لتوفير كل الإمكانيات من أجل تطوير الحركة الرياضية الجزائرية."

وخصصت صبيحة اليوم الأول لدورة " "إفريقيا-أوقيانوسيا" لمنافسات التأهل للدور نصف النهائي في المصارعة الإغريقية الرومانية حيث انطلقت ابتداء من الساعة السابعة مساء ست منازلات نهائية، ويوجد خمسة مصارعين جزائريين حاضرين في المصارعة الإغريقية الرومانية وهم: بلال بن بريح (59 كلغ)، أكرم بوجملين (75 كلغ)، آدم بوجملين (85 كلغ)، حمزة حلوي (98 كلغ)، علي بوعشيوم (130 كلغ)، ونجح آدم بوجملين في التأهل لأولمبياد ريو بعد بلوغه الدور النهائي لوزنه المقدر ب 75 كيلوغرام.

وتشارك الجزائر في هذا الموعد بمجموع 17 مصارعا: 5 في المصارعة الإغريقية الرومانية، 6 المصارعة الحرة و 6 في المصارعة النسويةK ويشارك في هذه المنافسة 14 بلدا إفريقيا: الجزائر وتونس والمغرب ومصر ونيجيريا وغينيا بيساو وناميبيا والسينغال والكونغو والتشاد والكاميرون ومدغشقر وموريس وسيراليونK أما بلدان أوقيانوسيا فعددها ثمانية: أستراليا وزيلندا الجديدة وسامواودول ميكرونيزيا وغوام وجزر مارشال وبالاوس وناوري.

ق. ر

 

من نفس القسم رياضة