رياضة

اللجنة الأولمبية وموبيليس يشرفان على الطبعة الـ10 حول الرياضة في إفريقيا

 

يشرف مجمع موبيليس بالشراكة مع اللجنة الأولمبية الجزائرية، على تدشين الطبعة العاشرة حول الاتفاقية الرياضية الدولية في أفريقيا، المبرمج من 31 مارس إلى 3 أفريل الجاري بالجزائر.

وتدخل هذه الخطوة حسب بيان لموبيليس، في إطار تقييم الرياضة الإفريقية، والكشف عن مرجعيتها الدولية، خصوصا أن هذا المنتدى الرئيسي يعد الوحيد في القارة السمراء، وفرصة للتقييم والتفعيل من طرف مختلف الجهات الفاعلة وصناع القرار في الرياضة الإفريقية، والمختصين في الرياضة على المستوى القاري والدولي.

وستركز الطبعة العاشرة على مناقشة العديد من المواضيع المقترحة، مثل تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في إفريقيا ومكافحة المنشطات، والموضوع رئيسي بعنوان "الرياضة الاقتصاد" ومدى مساهمة الرياضة في الاقتصاديات الإفريقية، كما ستضم الطبعة العاشرة العديد من الأنشطة، بما في ذلك حملة لتوعية الأطفال من خلال الرياضة، وحلقات دراسية لتدريب الرياضيين والصحفيين الأفارقة.

وسيتم على هامش هذا الحدث الرياضي، تنظيم أمسية للتعريف بمشاهير الرياضة الإفريقية، ودورهم في رفع راية القارة السماء، وهذا في إطار تأكيد مجمع موبيليس على أنه شريك رسمي وفعال للرياضة في الجزائر، محافظة على مكانتها كشركة وطنية وملتزمة في تشجيع الرياضة والرياضيين.

إكرام. س

 

من نفس القسم رياضة