رياضة

داربي المولودية والنصرية يشد الأنظار

لقاء مقدم عن الجولة الـ 24 من الرابطة المحترفة الأولى مولودية الجزائر – نصر حسين داي ( غدا سا 17:00 ) بملعب 05 جويلية

 

يشهد ملعب 05 جويلية الأولمبي مساء غد لقاء داربي عاصمي مثير يجمع بين فريقي مولودية الجزائر ونصر حسين داي، لحساب الجولة ال 24 من الرابطة المحترفة الأولى.

حيث يعول أشبال المدرب لطفي عمروش على تحقيق الفوز في هذا اللقاء من أجل الالتحاق بكوكبة الفرق التي تحتل مقدمة الترتيب، وهدف فريق المولودية هو تحقيق نتيجة معنوية تسمح للنادي بالتحرر من الناحية الذهنية، قبل لقاء الكأس المقبل أمام فريق اتحاد تبسة يوم 16 أفريل المقبل، ويعد هذا اللقاء بمثابة الاختبار الحقيقي لأشبال المدرب لطفي عمروش عن مدى نجاح التربص الذي أجراه الفريق الأسبوع الماضي بمرتفعات "لالة ستي" بتلمسان، ويعول عمروش كثيرا على ركائزه في مباراة الغد ويستهدف بهم تحقيق النقاط الثلاث التي سيكون وقعها إيجابيا على الفريق قبل الدخول في التحضير الجدي للقاء الكأس.

ويغيب عن لقاء الغد من جانب فريق مولودية الجزائر اللاعب شيتة الذي تلقى إصابة أبعدته عن الميادين إلى غاية نهاية الموسم الحالي، كما ينتظر أن يجلس اللاعب زغدان على كرسي الاحتياط بسبب تغيبه عن الحصص التدريبية للفريق مؤخرا.

يحتل فريق مولودية الجزائر المركز ال 10 برصيد 31 نقطة ويسعى من خلال هذا اللقاء إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسمح له الارتقاء في جدول الترتيب.

من جهة ثانية سيدخل أشبال المدرب يوسف بوزبدي هذه المواجهة العاصمية من أجل تحقيق الفوز، الذي سيضمن لفريق الدم والذهب الالتحاق بالفرق التي تشكل كوكبة المقدمة، حيث دخلت النصرية في تحضيراتها الجدية لهذه المباراة منذ أسبوع تقريبا، حيث يعول رفاق الهداف قاسمي أحمد مباغتة فريق مولودية الجزائر في ملعب 05 جوياية وإعادة سيناريو مباراة الذهاب، حين تفوقت النصرية بنتيجة ثنائية لهدف واحد على نفس الملعب.

وتبقى آمال المدرب بوزيدي معلقة على عودة اللاعبين المصابين الذين استغلوا فترة توقف البطولة الوطنية من أجل تكثيف العمل للعودة إلى أجواء المباريات، لا حديث داخل تشكيلة النصرية إلا عن نقاط لقاء مولودية الجزائر التي ستكون بمثابة جرعة معنوية كبيرة لأبناء "النصرية" الذين يعولون الارتقاء إلى المراكز الأولى، للدخول في التحضيرات الجدية للقاء الكأس المقبل أمام فريق اتحاد بلعباس يوم الخميس 14 أفريل المقبل.

حيث تحتل النصرية المرتبة ال 7 برصيد 32 نقطة وتحاول في مباراة الغد الظفر بالنقاط الثلاث، لتعزيز رصيدها وتسلق جدول الترتيب للاقتراب أكثر من فرق المقدمة، من أجل لعب باقي مباريات البطولة بأريحية كبيرة.

داربي الغد بين المولودية والنصرية سيكون عبارة عن عرس كروي عاصمي بين فريقين متأهلين إلى الدور نصف النهائي من كأس الجزائر، حيث من الممكن جدا أن يلتقيا في النهائي بعد شهر من الآن، كما ستعرف المدرجات أجواء رائعة من قبل أنصار الفريقين الذين يعولون على التنقل بقوة إلى الملعب، لمساندة الفريقين خاصة العلاقة الطيبة الموجودة بين أنصار النصرية والمولودية.

مصعب قادري

 

من نفس القسم رياضة