الثقافي

بشير مفتي يمثل الأدب الجزائري في ملتقى للرواية العربية في بيروت

يقام شهر أفريل القادم

 

يشارك الروائي الجزائري بشير مفتي في الدورة القادمة من ملتقى الرواية العربية التي ستقام في بيروت خلال شهر أفريل القادم، وهو ملتقى يعرف مشاركة ثلة من الكتاب والمبدعين العرب، وتنظمهالجمعية اللبنانية للفنون التشكيلية (أشكال ألوان).

وتعد هذه الطبعة الأولى من الملتقى ويأتي هذا الملتقى الأدبي العربي الموسع، ضمن الجهد المنهجي، الذي تحتضنه الجمعية، لمقاربة التحولات المعاصرة في اللغة العربية وآدابها وفنونها السردية ووظائفها التعبيرية والتواصلية. وسيحاول الملتقى الإجابة عن أسئلة عديدة، موزعة على محاور وجلسات عدة، على امتداد أربعة أيام.

يشارك في الملتقى أكثر من ثلاثين روائياً لبنانياً وعربياً ومترجماً أجنبياً منهم: إلياس فركوح، علي بدر، محمد الشحات، إلياس خوري، أحمد محسن، إنعام كجه جي، أحمد السعداوي، محمود الورداني، حسن داوود، أحمد ناجي، شكري المبخوت، مها حسن، محمد أبي سمرا، وضاح شرارة، إليزابيتا بِرتولّي، صموئيل شمعون، منى برنس، جبّور الدويهي، جمال جبران، خالد المعالي، فاطمة البودي، طالب الرفاعي، مايا أبو الحيّات، هلال شومان، وجدي الأهدل، سحر مندور، ليانة بدر، ميرال الطحاوي، رشيد الضعيف، بشير مفتي، كمال الرياحي، نجوى بركات، وإيمان حميدان.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي