رياضة

ملعب أديس بابا هاجس "الخضر" في هذه المباراة

احتضن لقاء في البطولة المحلية أول أمس

 

احتضن ملعب ييدنيكاشو تيسيما بأديس أبابا، مساء أول أمس، مباراة في البطولة الاثيوبية لكرة القدم، في الوقت الذي تتواجد أرضية الميدان في وضعية سيئة، قبل مباراة اثيوبيا أمام المنتخب الوطني، المقررة مساء اليوم ضمن الجولة الرابعة من المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة الى كأس افريقيا للأمم 2017 بالغابون.

وتعد هذه المواجهة الثانية في ظرف 24 ساعة التي يحتضنها ملعب "أديس ابابا" بعد تلك التي جمعت المنتخب الجزائري النسوي ونظيره الاثيوبي التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة ضمن اياب الدور الاول من تصفيات كأس افريقيا للأمم 2016.

وانتقد الطاقم الفني للمنتخب الجزائري النسوي وضعية ارضية الميدان، معتبرا انها قادرة على تشكيل خطورة على صحة العناصر الوطنية التي ستلعب فيها مساء اليوم.

من جهته، اكتفى مدير ملعب أديس أبابا، بالقول ان هذا الميدان هو الوحيد القادر على احتضان مثل هذه المباريات الكبيرة للمنتخب الاثيوبي.

وكان الناخب الوطني كريستيان غوركوف قد عبر عن تخوفه من ارضية الميدان خلال الندوة الصحفية التي أعقبت فوز الخضر على اثيوبيا بملعب مصطفى تشاكر.

وصرح الناخب الوطني انداك: "سوء أرضية الميدان تخيفني كثيرا. الأكيد أننا لن نتمكن من لعب كرة جميلة لكننا سنلعب الهجوم من أجل الفوز."

وباتت تشكل هذه الارضية "هاجسا" للناخب الوطني غوركوف الذي يعول كثيرا على هذا اللقاء الذي سيلعب مساء اليوم بداية من الساعة الثالثة، بينما يتوجب على "الخضر" توخي الحذر تفاديا لوقوع اصابات جراء وضعية الميدان السيئة.

وسبق لهذا الملعب وأن احتضن يوم 6 سبتمبر 2014 مباراة جمعت بين الجزائر واثيوبيا وعرفت فوز أشبال غوركيف بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس افريقيا للأمم 2015 بغينيا الاستوائية.

م. ق

 

من نفس القسم رياضة