رياضة

كريستيان غوركيف: " هدفنا كان الفوز وهذا ما حققناه"

قال إن لاعبوه استغلوا قدراتهم الفنية وسجلوا سباعية

 

قال الناخب الوطني كريستيان غوركيف في هذا الصدد: "الهدف كان تحقيق الفوز، لأجل ذلك ضغطنا بقوة على المنافس وهي استراتيجية أتت بثمارها رغم أننا لم نوفق في إفتاح باب التسجيل منذ بداية المباراة. فيما يخص النجاعة الهجومية لا نستطيع أن نطمع في أكثر مما حصلنا عليه اليوم (الجمعة)رغم أن النتيجة كان من الممكن أن تكون أثقل بكثير."

 وأضاف: "كنا نعلم أن المنتخب الاثيوبي ليس في أحسن احواله لذا ضغطنا عليه. لدينا لاعبين من مستوى عالي سجلوا اهدافا رائعة مستغلين قدراتهم الفنية الراقية. بأديس أبابا بعد غد الظروف لن تكون مماثلة إذا أخذنا بعين الاعتبار عاملي الارتفاع عن سطح البحر وسوء أرضية الميدان التي تخيفني." 

وتابع: "لأكيد أنه لن نتمكن من لعب كرة جميلة لكننا سنلعب الهجوم من أجل الفوز. فيما يخص غزال وبن زية يمكن القول إنهما خجولان من ناحية أخذ المبادرة في الميدان ولكن يمكن القول إن مباراة اثيوبيا كانت الأنسب لهما لبدء مشوارهما مع الفريق الوطني."

أما سفير تايدر فعبر قائلا: "هذا الفوز العريض المحقق على حساب إثيوبيا يسعدنا كثيرا. بعد الفرحة نحن مطالبون باستعادة تركيزنا بسرعة لأن لقاء الجولة الرابعة أمام نفس المنافس مقرر يوم الثلاثاء وسيكون مصيريا في طريق ضمان التأهل. سعادتي مضاعفة لأنني ساهمت في فوز فريقي وبتسجيلي هدفا جميلا بقذفة على الطائر من 18 متر كما أفضل"

أما براهيمي فقال: "اهدينا الهدف الاول للمدرب بعد تسجيل فيغولي بعد عمل جماعي جميل. أردنا أن نعبر له عن عرفاننا بالعمل الذي يقوم به. الفوز بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف وحيد، يمنحنا الكثير من الثقة تحسبا لخرجاتنا القادمة بداية بالتنقل لأديس ابابا ومواجهة اثيوبيا يوم الثلاثاء المقبل".

غوركيف يوضح سبب تغييره لمنصب فيغولي

كشف الناخب الوطني كريستيان غوركيف عقب لقاء الخضر ضد المنتخب الاثيوبي عن السبب الذي جعله يغير منصب اللاعب سفيان فيغولي، حيث اعتمد على فيغولي كمتوسط ميدان تاركا الجهة اليمنى للاعب المتألق رياض محرز، حيث أكد غوركيف أن هذا بمثابة استغلال أمثل لقدرات كل لاعب من الاثنين، وكل لاعب له ميزاته ويتأقلم في المنصب الذي يجد فيه ضالته، لأنني لاحظة أن محرز يلعب أحسن لما يكون على الجهة اليمنى، لأنه ببساطة لم يعد لحسن هنا ولا حتى نبيل بن طالب، كما اعتمدت على اللاعب كارل مجاني في وسط الميدان لأنه أصبح مرتاح في هذا المنصب ويقدم مباريات كبيرة من خلاله، وضعي لمحرز في الجهة اليمنى وفيغولي في الوسط لسبب واحد فقط، وهو استغلال إمكانيات كل لاعب في الفريق لتقديم الإضافة المرجوة "للخضر" وهذا ما حدث بالفعل، وتمكننا من الفوز بسباعية كاملة.

مصطفى سعيدي

 

من نفس القسم رياضة