رياضة

"الخضر" يقسون على اثيوبيا ويعززون الصدارة

 

قسا المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره الإثيوبي وفاز عليه بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف واحد، حيث انتهى الشوط الأول بتفوق "الخضر" بنتيجة هدفين دون رد، مسيطرا بالطول والعرض على المباراة التي جرت مساء أول أمس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لحساب الجولة الثالثة من المجموعة العاشرة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017.

ودخل المنتخب الجزائري المباراة بقوة، حيث فرض ضغطا رهيبا على نظيره الإثيوبي الذي وجد صعوبات كبيرة في صد المد الهجومي لأشبال المدرب كريستيان غوركوف، الذين وجدوا ضالتهم خصوصا على مستوى الرواق الأيمن، لكن أول فرصة حقيقية جاءت في الدقيقة ال 15 بعد تمريرة دقيقة من محرز لزميله سليماني الذي كان في وضعية سانحة للتهديف، لكنه تأخر بعض الشيء.

وحملت الدقيقة ال 24 الجديد "للخضر"، حيث توغل اسلام سليماني على الجهة اليمنى ليوزع الكرة نحو محرز الذي لم يتمكن منها لتصل إلى فيغولي عند مشارف منطقة الجزاء موجها تصويبة قوية اصطدمت بمدافع إثيوبي وسكنت مرمى الحارس اليمو تاريكو جيتنات معلنتا تفوق المنتخب الوطني بهدف نظيف.

وبدى أن ضغط "الخضر "أفقد المنتخب الإثيوبي توازنه مما دفعه لارتكاب الكثير من الأخطاء واحدة منها كلفته مخالفة نفذها غولام وكاد يعمق النتيجة في الدقيقة ال 29.

بعدها انطلق محرز بسرعة كبيرة ومرر كرة على طبق لسليماني الذي لم يجد صعوبة في إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة ال 32 من المرحلة الأولى.

دقيقتين بعد ذلك أي عند الدقيقة ال 34 وزع فيغولي صوب سليماني لكن المدافع ميكونان لم يكن لديه حل سوى إيقافه بطريقة غير شرعية ليصفر الحكم الجنوب إفريقي فيكتور ميغال دوفريتاز غوميز ضربة جزاء. وتكفل براهيمي بالتنفيذ لكنه ضيع واضعا الكرة بجانب القائم مفوتا على فريقه فرصة قتل المباراة مبكرا.

الفرصة الوحيدة لإثيوبيا في الشوط الأول جاءت عند الدقيقة ال 42، حيث إنفرد غودو بيكيلي بالحارس مبولحي، لكن عودة غولام فوتت عليه فرصة ذهبية لتذليل الفارق.

نفس السيناريو حدث في الشوط الثاني، حيث تواصل الضغط الجزائري ليمرر براهيمي كرة دقيقة نحو محرز الذي ضيع وجها لوجه، لكن فيغولي كان متوجدا عند نقطة الجزاء ولم يجد أي صعوبة لتوقيع الهدف الثالث للجزائر والثاني الشخصي له في الدقيقة ال 48.

التشكيلة الوطنية لم تكتف بهذا العدد من الأهداف، حيث ضيع محرز وبراهيمي ومجاني وتايدر أهدافا محققة، ليأتي بعدها الهدف الرابع بإقدام براهيمي بعد عمل فردي تبعته قذفة من 18 متر سكنت المرمى الإثيوبية في الدقيقة ال 73 ليترك بعدها مباشرة مكانه لزميله رشيد غزال وسط تحيات الجماهير الغفيرة لملعب البليدة.

وقبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء وقع تايدر هدفا عالميا في غاية الروعة بعد استقباله ركنية من محرز سددها على الطائر في مرمى المنافس في الدقيقة ال 75 لتصبح النتيجة خمسة أهداف لصفر لصالح "الخضر"

واستمر المهرجان الهجومي للخضر الذين أضافوا هدفا سادسا عن طريق رشيد غزال في الدقيقة ال 80 من اللقاء.

بعد ذلك نجح المنتخب الإثيوبي في تسجيل هدف الشرف بفضل كيبيدي في الدقيقة ال 84 بعد هجمة معاكسة.

ثم ختم سليماني المهرجان الهجومي الجزائري بتوقيع الهدف الشخصي الثاني له والسابع للمنتخب الوطني.

للتذكير بعد غد يلعب "الخضر" لقاء العودة ضد المنتخب الاثيوبي في العاصمة اديس ابابا، الذي يندرج ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2017 بالغابون.

مصعب قادري

 

من نفس القسم رياضة