رياضة

مولودية بجاية سيواجه نادي الزمالك في ثمن النهائي من كأس رابطة أبطال افريقيا

الزمالك يملك 7 انتصارات في 13 مواجهة ضد الأندية الجزائرية

 

 سيواجه فريق مولودية بجاية في الدور ثمن النهائي من كأس رابطة أبطال افريقيا نادي الزمالك المصري، حيث سبق للنادي المصري أن واجه الأندية الجزائرية في 13 مناسبة قبل هذه المباراة، حيث تمكن من الانتصار في سبع منها.

وفاز الزمالك في سبع مباريات وتعادل في خمس مواجهات وخسر مرة واحدة، فيما أحرز لاعبوه 25 هدفا في مرمى الأندية الجزائرية بينما سكنت شباكه 9 أهداف فقط.

وكانت المواجهة الأولى خلال موسم 1984 أمام فريق شبيبة القبائل في نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا وتعرض الزمالك للخسارة في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف. واستطاع أبناء ''ميت عقبة'' من رد الاعتبار بتحقيق الفوز في مباراة العودة بثلاثية نظيفة، ليتأهل ''الأبيض'' إلى نهائي البطولة.

وواجه الزمالك عام 1987 بالبطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس نظيره شباب بلوزداد ونجح في الفوز بهدفين دون رد.

وفي الدور ثمن النهائي من بطولة رابطة أبطال إفريقيا عام 1993، التقى الزمالك مع نظيره مولودية وهران ونجح في الفوز بمباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة بأربعة أهداف نظيفة بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي البطولة العربية عام 2003 واجه ''الأبيض'' اتحاد الجزائر وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي رابطة أبطال العرب عام 2004 تعادل الزمالك مع اتحاد البليدة بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب ونجح أبناء ''القلعة البيضاء'' في الفوز بالجزائر بهدفين دون رد.

والتقى الزمالك مع نظيره مولودية وهران في عام 2005 بالبطولة العربية وفاز في مباراة الذهاب بخمسة أهداف دون رد وانتهت مباراة الإياب التي أقيمت بالجزائر بالتعادل السلبي.

وواجه الزمالك نظيره أهلي برج بوعريريج بالبطولة العربية عام 2007 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدفين مقابل هدفين وفاز الفريق الأبيض'' في مباراة العودة بهدف دون رد." 

وكانت آخر مواجهات الزمالك مع ناد جزائري في عام 2014 عندما واجه شبيبة القبائل وديا وانتهى بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف ليتوجوا بكأس الصداقة المصرية الجزائرية.

وتأهل الزمالك على حساب يونيون دوالا الكاميروني في الدور السابق من رابطة الأبطال، فيما أطاحت مولودية بجاية بالنادي الافريقي التونسي.

ومن المقرر أن يقام لقاء الذهاب في القاهرة أحد أيام 8 أو 9 أو10 أفريل المقبل على أن تجرى مباراة العودة ببجاية أحد أيام 18 أو 19 أو 20 من نفس الشهر

فريد. ب

 

من نفس القسم رياضة