رياضة

الأشغال بملعب وهران الجديد تشارف على نهايتها

ملعب منجز وفقا لمقاييس عالمية

 

تقترب أشغال انجاز ملعب كرة القدم دو سعة 40 ألف مقعد الذي يندرج ضمن مشروع المركب المتعدد الرياضات الجديد لبلقايد بشرق مدينة وهران من منعطفها الأخير على ضوء الانتهاء تقريبا من تجسيد جميع هياكله الكبرى.

وتقوم الشركة الصينية، المكلفة بتجسيد هذا المشروع الهيكلي "الهام" الذي ينتظر أن يعزز إمكانيات عاصمة الغرب الجزائري التي تحضر نفسها لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط لسنة 2021 بوضع آخر الروتوشات المتعلقة بالهياكل المغطية للمدرجات في الوقت الذي تم فيه تهيئة الأرضية التي ستستفيد قريبا من العشب الطبيعي وفق معايير دولية حديثة، مثلما أكده القائمون على المشروع.

فحسب المدير الولائي للتجهيزات العمومية مصطفى بانوح فإن نسبة تقدم أشغال ملعب كرة القدم تفوق 70 بالمائة في انتظار انجاز أعمال مكملة مثل وضع العشب على الأرضية ووضع مقاعد المدرجات الى جانب أشغال التهيئة الخاصة بالكهرباء والماء والتدفئة والتبريد وغيرها، مرتقبا استلام الملعب في "ديسمبر 2016" أي عند حدود الآجال المتفق عليها في إطار الصفقة.

كما ينتظر في غضون الأيام القليلة المقبلة الانطلاق في انجاز أشغال تهيئة الفضاءات الخارجية للمعلب الذي يمثل الشطر الأول من مشروع المركب المتعدد الرياضات المتكون من منشآت تكميلية أخرى يضيف نفس المسؤول الذي أشار الى أن ملعب الاسترجاع على غرار فضاءات أخرى تابعة لملعب كرة القدم (الشطر الأول) مثل ميدان ألعاب القوى تشهد هي الأخرى مستوى "متقدما" في أشغال إنجازها والتي تتم بوتيرة متسارعة من أجل التمكن من اكمالها في الوقت المحدد.

وفي ذات السياق كشف المتحدث عن اختيار مؤخرا للشركة الصينية المختصة في وضع مقاعد المدرجات مشيرا الى أنه تم تشكيل لجنة محلية تقنية لمعاينة وفحص نوعية هذه المقاعد والتي ستجلب الشركة نماذج منها خلال الأيام القادمة.

أما بالنسبة للعشب الطبيعي لأرضية ملعب كرة القدم، فيقوم مخبر دولي مختص بإجراء التحاليل البيولوجية للعملية حسب ما أكده نفس المسؤول مبرزا أن ولاية وهران قد اشترطت توفير جميع الضمانات لوضع عشب طبيعي ذي نوعية دولية "رفيعة".  ومن جانبه أشار مدير الشباب والرياضة لوهران، بدر الدين غربي الى تنفيذ إجراءات تجهيز الملعب المذكور لكرة القدم وفق وتيرة "حسنة" على غرار القاعات الشرفية وكذا تلك المتصلة بنشاط وسائل الإعلام الى جانب الشاشتين العملاقتين بتكنولوجيا رقمية رفيعة وكذا عتاد الانترنت وغيرها.ومن جهة أخرى وبالنسبة للهياكل التكميلية للمركب المتعدد الرياضات توقع غربي انطلاق أشغال انجازها مع بداية شهر جوان القادم مشيرا الى أن الدراسات التقنية الخاصة بها قد شرع في إعدادها.

كما أعرب عن ارتياحه من حيث تجسيد المشروع ككل الذي ينجز بشطريه على مساحة إجمالية تقدر بنحو 106 هكتار مبرزا أن "استمرار العملية بنفس الديناميكية ستجعلنا نستلم المركب الرياضي قبل موعد التظاهرة المتوسطية التي ستحتضنها وهران في 2021 بوقت كبير."

ق. ر

 

من نفس القسم رياضة