رياضة

روراوة تواصل مع كوربيس لتدريب "الخضر"

في انتظار تقديم غوركيف استقالته من تدريب المنتخب

 

قالت مصدر مقربة من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف"، أن رئيسها محمد روراة، قد شرع في البحث عن خليفة لمدرب المنتخب الوطني الحالي كريستيان غوركيف، وأكدت ذات المصادر أن روراوة قد تواصل مع المدرب الفرنسي رولان كوربيس، لخلافة مواطنه كريستيان غوركيف، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن الجهاز الفني للمنتخب الجزائري بسبب ما أسمته مصادرنا توتر في العلاقة بين المدرب ورئيس الاتحادية روراوة بعد مباراة "الخضر" ضد منتخب لوزوتو في الجولة الافتتاحية من التصفيات الافريقية المؤهلة "لكان" 2017.

وأكدت المصادر نفسها أن كريستيان غوركيف قد تحدث مع روراوة بهذا الخصوص، وطلب منه الرحيل عن العارضة الفنية "للخضر" وهذا في الاجتماع الذي عقده رئيس "الفاف" مؤخرا ببسكرة، وتحجج الناخب الوطني بالظروف العائلية، وأن أهله قد سئموا من وجوده في الجزائر، وقال غوركيف لروراوة أنه يريد المغادرة شهر جوان المقبل وترك مكانه لمدرب أحسن من الناحية الذهنية لأنه لم يعد يطيق الأمر حسب ذات المصدر.

وأشارت مصادرنا أن روراوة ينتظر من غوركيف إعلان استقالته، حتى لا يمنحه تعويضات مالية عن أجوره المتبقية، لاسيما أن عقده ممتد حتى شهر جوان من سنة 2018.

وسينتهي عقد رولاند كوربيس مع نادي رين الفرنسي، في شهر جوان القادم أي مع نهاية الموسم الكروي الحالي.

وسبق لكوربيس من قبل أن خاض تجربة تدريبية في الجزائر مع نادي اتحاد العاصمة قبل حوالي ثلاث سنوات، ونال معه لقب كأس الجزائر. 

وعين الفرنسي كوربيس مستشارًا رياضيًا في منتخب النيجر منذ 5 سنوات مضت، حيث أن له بعض التجربة في ملاعب كرة القدم الافريقية.

مصعب قادري

من نفس القسم رياضة