رياضة

تقنيون: "على الأندية الجزائرية اعتماد تسيير أكثر احترافية"

دورة الجزائر الكبرى للدراجات 2016

 

تبقى الأندية الجزائرية مطالبة بالتوجه نحو تسيير أكثر احترافية لتمكينهم من منافسة النادي الإماراتي لنصر دبي الذي يسيطر سيطرة مطلقة على دورة الجزائر الكبرى-2016 للدراجات، حسب ما أكده المدراء الرياضيون الجزائريون الحاضرون في هذه التظاهرة.

وأوضح حمزة فاروق المدير الرياضي لنادي "دنزال كليف" النمساوي، في تصريح له قائلا: "النادي القاري المحترف هو الذي يشارك في سباقات الرزنامة الدولية. وهي التشكيلة المسجلة لدى الاتحاد الدولي للدراجات ومعترف بها من قبل الاتحادية الوطنية.

على الأندية الجزائرية الانخراط في هذا المسعى لبلوغ مستوى نصر دبي الإماراتي."

وحققت التشكيلة القارية الإماراتية المحترفة إنجازا كبيرا خلال دورة الجزائر الكبرى للدراجات بتسجيلها ل 12 فوزا متتاليا بالمراحل عقب دورة سطيف الدولية، المنافسة الخامسة في دورة الجزائرالكبرى 2016 

من جهته، اعتبر المدير الرياضي للمنتخب الوطني الجزائري، عبد النور بن ديب "بأن معدل سن الدراجين الجزائريين لا يتعدى 20 سنة، لذا فليس بمقدورهم التنافس مع دراجي نصر دبي."وأوضح قائلا: "تضم تشكيلة المنتخب الجزائري أربعة عناصر دون 23 عاما، حيث تم اختيارهم بناء على نتائجهم ومؤهلاتهم وعقليتهم. موازاة مع التشكيلة الأولى، تقرر إنشاء منتخب ثان يضم المواهب الصاعدة تتراوح أعمارهم ما بين 18 و23 سنة."

واعترف جمال تامانيت المدير الرياضي لمنتخب الغرب الجزائري يقول: "صحيح أننا نجد صعوبة في الفوز ولو بمرحلة واحدة أمام التشكيلة الإماراتية الكبيرة والتي تركت أحسن الانطباعات بمردودها الجماعي لعناصرها. حاولنا مرارا زعزعتها، لكن دون فائدة."وعن سؤال حول مشاركة دراجي الشرق والغرب في هذه الدورة، أوضح تامانيت "بأن حضور المنتخبين الجهويين كان لتعويض ناديي أوريدو وسفيتال اللذين خالفا قوانين الاتحاد الدولي للدراجات، حيث قاما بتغيير كل دراجي الفريق عقب دورة وهران الدولية."

ويضيف تامانيت موضحا: "نحن مقتنعون بتوفر العناصر الواعدة بالجزائر والقادرة على البروز على الساحة الدولية. فدراجون على غرار الأخوين منصوري عبد الرحمن وأسامة لهما من الامكانيات المطلوبة ليصبحا دراجين من الطراز الرفيع في المستقبل أمثال عديل برباري الذي التحق بنادي نصر دبي."وختم التقني الجزائري قائلا: "الإكثار من السباقات على مستوى القارة، مثلما هو الشأن مع دورة الجزائر الكبرى-2016، سيمكن الاتحادية الجزائرية للدراجات من تطوير وتحسين مستوى دراجيها. فعلى غرار عديل برباري ويوسف رقيقي، سيتمكن دراجون جزائريون آخرون من الالتحاق بأندية محترفة."

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم رياضة