رياضة

رئيس الاتحادية يقر بوجود أزمة مالية في اتحاديته

خلال الجمعية العامة لاتحادية ألعاب القوى

 

كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى أول أمس بالعاصمة "عن الوضعية الكارثية" لهذه الرياضة، مناشدا السلطات العمومية بمساعدتها كونها قدمت الكثيرة للجزائر في مختلف المناسبات والتظاهرات الرياضية الكبرى.

وصرح المسؤول الأول للهيئة الاتحادية، قائلا:" رياضة ألعاب القوى مريضة، وليس الخطأ للاتحادية بل للسلطات العمومية التي لا تقدم المساعدات الضرورية لتطويرها. فألعاب القوى الجزائرية لم يتم التكفل بها كما ينبغي."

واضطرت اتحادية ألعاب القوى التي تواجه ازمة مالية خانقة للجوء للاستدانة من أجل ضمان تسييرها.عن هذه الوضعية يقول بوراس ما يلي:" لما نطالب سنويا بميزانية قدرها 240 مليون دينار، نتلقى ما بين 80 و90 مليون دينار فقط، وهومبلغ لا يكفي لتحقيق أهدافنا" مضيفا:"رغم هذه الوضعية الصعبة، وفت الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى بالتزاماتها بخصوص تمثيل الجزائر في مختلف المواعيد الدولية، وخاصة لدى الأصناف الشبانية."وتأسف مدرب البطلة الأولمبية السابقة لمسافة 1500م حسيبة بولمرقة للتأخر الحاصل في وصول مساعدات الدولة حيث قال: "تتلقى الاتحادية هذه المساعدات بتأخر كبير، وهو ما يؤثر سلبيا على تحضيرات مختلف المنتخبات الوطنية.

وأبى بوراس الذي أدلى بهذه التصريحات عقب الجمعية العامة العادية للهيئة الاتحادية "إلا أن يحيي كل المتدخلين خلال أشغال الجمعية الذين أظهروا تفانيهم.

بلال. ر

 

من نفس القسم رياضة