الثقافي

انطلاق الأيام الوطنية لمسرح الطفل بتيزي وزو اليوم

ستقام على مسرح كاتب ياسين إلى غاية نهار الشهر

 

سيحتضن مسرح كاتب ياسين بتيزي وزو انطلاقا من اليوم السبت و الى غاية 31 من مارس الجاري فعاليات الأيام الوطنية لمسرح الطفل، و ستقام خلال هذه الأيام الوطنية للمسرح التي نظمت بمناسبة العطلة المدرسية الربيعية عروض متنوعة و أخرى في السحر و جلسات رواية القصص الى جانب احياء الأوركسترا السيمفونية بالجزائر عاصمة لحفل موسيقي يوم 30 مارس الجاري.

و سيتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية بتنظيم موكب يجوب مختلف الشوراع الرئيسية لمدينة تيزي وزو انطلاقا من دار الثقافة مولود معمري وصولا الى المسرح الجهوي كاتب ياسين، و سينشط هذا الحدث الثقافي فرق مسرحية من عدة ولايات على غرار المدية و سكيكدة و سطيف و باتنة و الجزائر العاصمة الى جانب مشاركة مهرجين من مدينة تيزي وزو و عدد من الفرق المختصة في الكوميديا.

و ستفتتح هذه الأيام المسرحية بعرض مقطع مسرحي تحت عنوان "علي بابا" من تنشيط فرقة مسرحة كاتب ياسين حسبما كشف عنه المنظمون، و سيحتضن مسرح كاتب ياسين ابتداء من اليوم  و الى غاية 31 من الشهر الجاري العشرات من العروض و المقاطع المسرحية الموجه حصريا للطفل.  و ستختتم الأيام الوطنية لمسرح الطفل بعرض تحت عنوان "سأطير يوما" من تقديم فرقة المسرح الجهوي بعنابة.

جمال. ع

 

من نفس القسم الثقافي