رياضة

كلاسيكو بين شبيبة القبائل والمولودية والنصرية للالتحاق بكوكبة المقدمة

مباريات الجولة الـ 23 من الرابطة المحترفة الأولى ليوم السبت




سيعرف استكمال الجولة ال 23 من الرابطة المحترفة الأولى بعد غد طبق ثري حيث سيشهد ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو كلاسيكو مثير بين الفريق المحلي شبيبة القبائل والضيف مولودية الجزائر في لقاء يعد بالكثير، كما سيستقبل فريق نصر حسين داي الضيف دفاع تاجنانت في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، كما سيستقبل متذيل الترتيب أمل الأربعاء فريق اتحاد الحراش في مباراة شكلية لأصحاب الأرض وتهم نقاطها أكثر فريق اتحاد الحراش.
وستتنقل مولودية الجزائر صاحبة المرتبة السابعة برصيد 31 نقطة، التي عادت بتعادل ثمين من تاجنانت ، إلى تيزي وزو لمواجهة الفريق المحلي شبيبة القبائل صاحب المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة والمطالب بالفوز في هذا اللقاء للخروج من المنطقة الحمراء والابتعاد عن دائرة الفرق المهددة بالنزول إلى القسم الوطني الثاني.
فالتشكيلة القبائلية التي لا تبعد سوى بثلاث نقاط عن منطقة االهبوط، ليس لها خيار آخر سوى الفوز لتفادي الوقوع في ازمة خانقة. قدوم المدرب الجديد كمال مواسة الذي يشرف على تدريب الفريق للمرة الرابعة منذ 1999، قد يسمح لرفاق القائد علي ريال من التحرر نفسيا وكسب نقاط إضافية تكون بمثابة جرعة أوكسيجين للفريق القبائلي، وهو ما يمر حتما بالفوز امام المولودية التي تحاول العودة بنتيجة إيجابية من تنقلها هذا إلى تيزي وزو.
من جهته يسعى "العميد" للبقاء بدون هزيمة منذ قدوم المدرب الجديد لطفي عمروش للحفاظ على حظوظ الفريق في التنافس على المراتب الأولى التي يبتعد عنها أبناء عمروش سوى بنقطتين فقط.
أما نصر حسين داي صاحب المركز السابع برصيد 31 نقطة فسيستضيف في هذه الجولة فريق دفاع تاجنانت صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة في لقاء واعد ومفتوح على كل الاحتمالات.
النصرية التي عادت بقوة في المدة الأخيرة بتحقيقها لانتصارين متتاليين ضد كل من فريق اتحاد البليدة بثنائية نظيفة والفوز في غليزان ضد السريع المحلي بثلاثية مقابل هدف واحد، تحاول تحقيق نتيجة باهرة أمام اكتشاف الموسم، دفاع تاجنانت الصاعد الجديد لحظيرة الكبار، الذي يعمل بدوره على العودة بنتيجة مرضية تبقيه ضمن كوكبة المقدمة.
اللقاء الأخير المدرج في برنامج الدفعة الأولى لهذه الجولة، يجمع صاحب المركز الأخير أمل الأربعاء برصيد 13 نقطة بالضيف اتحاد الحراش صاحب المركز السادس برصيد 32 نقطة في مباراة يحاول فيها أبناء الصفراء الفوز بها للانفراد مؤقتا بوصافة الترتيب التي يحتلها فريق مولودية بجاية برصيد 34 نقطة.
أما الفريق المحلي فسيعمل على الخروج بأخف الأضرار من هذه المباراة الصعبة، وهو الذي رهن حظوظه في البقاء ضمن حظيرة القسم الوطني الأول بنسبة كبيرة جدا.
وستجري المباريات الأخرى لهذه الجولة يوم السبت المقبل 26 مارس بسبب التزامات بعض الأندية الجزائرية في المنافسات القارية هذا الأسبوع.
محمد الأمين. ب

جدول مباريات الجولة ال 23 من الرابطة المحترفة الأولى ليوم السبت:
ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو: شبيبة القبائل-مولودية الجزائر ( 16:00)
ملعب 20 أوت 1955 بالعاصمة: نصر حسين داي-دفاع تاجنانت (16:00)
ملعب إسماعيل مخلوف: أمل الأربعاء-اتحاد الحراش (16:00)

من نفس القسم رياضة