الثقافي

جمعية "إقرأ" و Ooredooيُكرّمان المرأة الريفية


في سياق إحياء اليوم العالمي للمرأة، نظمت كل من الجمعية الجزائرية لمحو الأمية "إقرأ" و Ooredoo لقاء على شرف المرأة الريفية و ذلك بمركز تعليم و تكوين وإدماج المرأة "  AFIF"  المتواجد ببلدية سيدي حمّاد، بولاية البليدة.
حضر هذا الحفل كل من رئيسة جمعية "إقرأ"، عائشة باركي، و رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، و إطارات Ooredoo و جمعية "إقرأ"، و مُمثلات عن الحركة الجمعوية، كما نُظم معرض للأشغال و النشاطات التقليدية  والحرفية للنساء المتعلمات بمركزي عفيف لسيدي حمّاد (ولاية البليدة ) وحطاطبة (ولاية تيبازة) مُبرزين عزمهن و إرادتهن في التكفل بأنفسهن قصد تحسين ظروفهن الاجتماعية و الاقتصادية.
يُبرز  Ooredooمرة أخرى التزامه تجاه المرأة الريفية، كما يُؤكد حضوره إلى جانب جمعية "إقرأ" ، بُعده كمؤسسة مواطنة ملتزمة كليا في تشجيع المبادرات الهادفة إلى تحسين ظروف المرأة الجزائرية بالشراكة مع الفاعلين الرئيسيين للحركة الجمعوية الوطنية.
للتذكير، تكرست الشراكة بين جمعية "إقرأ" و Ooredoo في العديد من الأعمال لفائدة المرأة، خاصة من خلال المساهمة المالية في بناء مراكز تعليم و تكوين وإدماج المرأة بالخروب (قسنطينة) و تيماسين (ورڤلة) و أولاد يحي خدروش (جيجل) و تزويدها بتجهيزات بيداغوجية

من نفس القسم الثقافي