رياضة

الجزائر تحتل المركز الثالث ب 4 ميداليات

الدورة الدولية المفتوحة للجيدو بالمغرب



احتل المنتخب الجزائري للجيدو (رجال وسيدات) المركز الثالث في الدورة الدولية المفتوحة بالدار البيضاء، التي جرت من 12 الى غاية يوم أمس بمدينة الدار البيضاء المغربية، بمجموع أربع ميداليات (ذهبية، فضية وبرونزيتان).
وكانت ميدالية المعدن النفيس الجزائرية في هذه الدورة من نصيب المصارع عبد الرحمان بن عمادي في فئة أقل من 90 كلغ، عقب تغلبه على الاذربيجاني، ممادالي مهدياف أول أمس في النهائي.
وافتكت عسلة صونية الميدالية الفضية في فئة اكثر من 78 كلغ، بعد خسارتها في النهائي أمام البيلاروسية ماريانا سلتسكايا، في الوقت الذي اكتفى فيه كل من, كوثر وعلال (-78 كلغ) والياس بويعقوب (-100كلغ) بالميدالية البرونزية.
من جهتهما، نالت سعيدي صابرينة (-48 كلغ) وإيمان اغوار (-63 كلغ)، المرتبة الخامسة في الوقت الذي اكتفت فيه مريم موسى بالمركز السابع في اقل من 52 كلغ
واقصيت بلقاضي امينة المشاركة الجزائرية الثامنة في هذه الدورة الدولية، مبكرا في فئة أقل من 63 كلغ، ولم تتمكن من احتلال اي ترتيب.
وأحرزت فرنسا، لقب الدورة الدولية للدار البيضاء، بمجموع تسع ميداليات ( ذهبية، أربع فضيات و4 برونزيات), أمام اسبانيا (الثانية) بأربع ميداليات (ذهبية, فضية وبرونزية) متساوية مع الجزائر في عدد الميداليات، ولكن تقدمتها بفضل عدد المراتب السبعة التي تحصلت عليها.
واستحسنت الاتحادية الجزائرية للجيدو، النتائج المحققة من قبل المصارعين الجزائريين في موعد الدار البيضاء المغربية.
كما اشادت بالفريق الجزئري الذي حل الاول عربيا وافريقيا في هذا الدورة الدولية التي عرفت حضور 255 مصارعا (165 رجال و90 سيدات) يمثلون 47 بلدا.
ف. ش

من نفس القسم رياضة