الثقافي

مسرح الهواء الطلق بتيزي وزو سيتم استلامه خلال الصائفة المقبلة

بعد سنوات من التأخر في إنجازه



 أكدت مديرة الثقافة بتيزي وزو نبيلة قومزيان أن مسرح الهواء الطلق بتيزي وزو سيستلم خلال الصائفة المقبلة، وأوضحت قومزيان أن هذه "المنشأة الثقافية الهامة التي عرفت في الماضي تأخرا كبيرا في الانجاز قد استؤنف الأشغال بها و أن نسبة الأشغال قد بلغت مستوى جد متقدم"، كما أضافت ان "أشغال تدعيم مقاعد المدرج الخاصة بهذه المنشأة التي تعودإلى السبعينات قد استكملت فيما يجري الآن انجاز أشغال التوسعة".
وأشارت مديرة الثقافة إلى ان هذا المشروع الضخم الذي أقيم بجوار دار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو قد عرف توقفات ناجمة خاصة عن "الاكتشافات المفاجئة التيتمت خلال أشغال تدعيم مقاعد المدرج التي تطلبت دراسة إضافية"، وتابعت قولها ان جميع الأشغال التي تمت في هذا الإطار قد أنجزت يدوياحيث صعب على الآلات الكبيرة الوصول إلى الموقع.
و أبرزت ذات المسؤولة أن مشروع مسرح الهواء الطلق بولاية تيزي وزو يحتويفضلا عن فضاء كبير مخصص للعروض على فضاءات سيتم تخصيصها للفن و رواق للعرض مؤكدةأن هذا المشروع بعد استلامه "سيعزز الإشعاع الثقافي في المنطقة".
ولدى تطرقها إلى الجانب الاستثماري أعلنت قومزيان عن التدشين "القريب" لمكتبة مركزية للمطالعة العمومية بمدينة تيزي وزو التي فاقت نسبة تقدم الأشغالبها 95 بالمائة، وتابعت تقول ان هذا الهيكل الملحق بالمكتبة الوطنية بالجزائر العاصمةالمتواجدة بنهج ستيتي بجنوب غرب مقر الولاية يوجد حاليا في مرحلة التجهيز.
وخلصت مديرة الثقافة في الأخير إلى القول بان هذه المنشاة التي تندرجضمن المشاريع المهيكلة لقطاع الثقافة ستكون ذات "أهمية كبيرة" للولاية و ستوفرفضاءات مطالعة لجميع فئات المجتمع.
جمال. ع

من نفس القسم الثقافي