الثقافي

"الذبابة " لسكينة مرباح تفتك جائزة مسابقة القصة القصيرة لإذاعة

فيما تم الإعلان عن تأسيس"جائزة الإبداع " السنوية بولاية ميلة


فازت قصة "الذبابة" للأديبة سكينة مرباح من فرجيوة،بولاية ميلة، بالجائزة الأولى لمسابقة القصة القصيرة التي رعتها الإذاعة الجزائرية و ذلك تشجيعا للإبداع الأدبي بهذه الولاية.
و تدور أحداث هذه القصة حسب كاتبتها حول حركة ذبابة تقاسم عددا من مستقلي سيارة أجرة رحلتهم وما يواكب ذلك من أحداث و ملابسات.
كما فاز بالجائزة الثانية لهذه المسابقة التي أطلقها برنامج " أقلام على الطريق " لمنشطته الأديبة زكية علال الأديب نور السادات جودي من بوحاتم ، من ولاية ميلة،عن قصة عنوانها "أدخل بسلام"  تليه الشابة فطيمة قيدوش بقصة " جمر كانون " .
وتعد الجائزة الثالثة من نوعها في تاريخ هذه المسابقة التي شهدت هذا العام مشاركة واسعة بحوالي 100 قصة قصيرة حيث وجدت لجنة التقييم،حسب زكية علال، " صعوبة في تحديد الأعمال الفائزة" ، وقد تم توزيع الجوائز بمقر إذاعة ميلة الجهوية التي تحيي اليوم ذكرى تأسيسها السابعة  بحضور والي الولاية مدني فواتيح عبد الرحمان إلى جانب عدد من المدعوين وطاقم الإذاعة .
و قد أعلن والي الولاية بالمناسبة عن تأسيس"جائزة الإبداع " السنوية بولاية ميلة دعما لكل مناحي الإبداع إلى جانب تأسيس " حصة للمواطنة "كفضاء للتشاور و النقاش الحر بين مختلف المتعاملين في كل المجالات، وشهدت المناسبة أيضا تنظيم ندوة تحسيسية جوارية "ضد عنف الطرقات" الذي يحصد سنويا الكثير من الأرواح البريئة، وقد نشط هذه الندوة ممثلون عن مصالح الأمن و الدرك الوطنيين و الحماية المدنية.
فريدة. س

من نفس القسم الثقافي