الثقافي

القطاع الثقافي بالجلفة يتعزز بمسرح جهوي

أسندت مهمة تسييره للمسرحي والأكاديمي لعيسى جقاطي


تم أمس أول بولاية الجلفة وضع في الخدمة للمسرح الجهوي الذي تعززت به حظيرة قطاع الثقافة حيث تم إنجازه بنمط هندسي ومعماري متميز، وقد نالت مسرحية "اللاز" للمسرح الجهوي لسوق أهراس شرف العرض الأول على خشبة هذا المسرح، الذي تم وضعه في الخدمة، ليدشن رسميا لاحقا وهو المكسب الذي لاقى ترحيبا كبيرا بين مثقفي ومبدعي الولاية  معتبرين إياه ب"المكسب الهام" في ظل زخم النشاط المسرحي الذي تعرف به الجلفة منذ أمد طويل.
وقبيل تقديم عرض مسرحية " اللاز"، المقتبسة عن رواية الأديب الجزائري طاهر وطار والتي تهافت لها جمهور كبير من محبي "أبو الفنون"، وقفت السلطات المحلية للولاية على ما يشتمله هذا الفضاء الثقافي لاسيما قاعة العروض التي جهزت بأحدث الوسائل في مجال الصوت والإضاءة ومقاعد الجلوس.
واستمع والي الولاية عبد القادر جلاوي لتفصيل مجمل حول مشروع المسرح الجهوي ،الذي قدرت تكلفة إنجازه بما يزيد عن 491 مليون دج، وما تم الإشارة إليه أن مكتب الدرسات لهذا المشروع لصاحبه المهندس المعماري عباس دحمان تحصل بفضل عمله هذا والتصميم المميز على الجائزة الوطنية في الهندسة المعمارية والتعمير سنة 2014 وذلك من طرف وزارة السكن والعمران والمدينة.
للإشارة تم إسناد مسؤولية هذا المسرح الجهوي لعيسى جقاطي وهو مخرج مسرحي معروف وأحد الأكاديميين البارزين في المسرح متحصل على شهادات عليا وخبرات كبيرة في هذا الميدان الثقافي.
ف. س

من نفس القسم الثقافي