الثقافي

الخدمات الجامعية بسطيف تمثل الجزائر في مهرجان مسرح فيلادلفيا الجامعي العربي

تقام التظاهرة بداية شهر أفريل الداخل




قال مدير مهرجان مسرح فيلادلفيا الجامعي العربي صبحي الخطيب إن إطلاق الدورة 12 للمهرجان تجيء بمناسبة احتفالات المملكة الأردنية بمئوية الثورة العربية الكبرى، واحتفالات الجامعة بيوبيلها الفضي.
وأضاف الخطيب أن  خمس مسرحيات ستقدم في الفترة العاشر وحتى الرابع عشر من أفريل المقبل على مسرحي محمود أبو غريب في المركز الثقافي الملكي، وأسامة المشيني في جبل اللويبدة، وأشار إلى أن اللجنة العليا للمهرجان تضم كل من الدكتور مصطفى الجلابنة رئيساً، وصبحي الخطيب مديراً المهرجان، وجمال عياد رئيساً للجنة الإعلامية والثقافية، والدكتور عماد الحلواني، والدكتور علي الخطيب، والمخرج فراس زقطان، وعلاء الكيلاني أعضاءً.
وتشارك من فلسطين كل من جامعة بير زيت بمسرحية «بيت بيرناردا» من تأليف الإسباني لوركا، ومن إخراج فتحي عبد الرحمن، والنجاح «أضغاث أحلام» من إعداد وإخراج سعيد سعادة، والسعودية من جامعة جازان «ثلاثة اثنان» من تأليف أحمد يعقوب وإخراج أحمد كاملي، وتونس من المركز الثقافي الجامعي بالمنستير «الصفعة» من إعداد وإخراج خالد شنان، والجزائر من الخدمات الجامعية بسطيف «بنات رهواجة» من إعداد وإخراج رضوانة عبد الوهاب.
ويتضمن المهرجان ندوات تقييمية تقام في فندق الفنارمقر إقامة الوفود العربية المشاركة. كما وتقدم ورشة مسرحية يشرف عليها زيد خليل مصطفى، إضافة لإقامة لقاءات فنية، وزيارات للجامعات الأردنية.
ف. س

من نفس القسم الثقافي