رياضة

الجزائر تحصد 15 ميدالية من بينها ذهبيتان في البطولة الإفريقية للمصارعة

البطولة الافريقية للمصارة الاغريقية واليونانية بمصر




تحصل المنتخب الوطني الجزائري للمصارعة الاغريقية والرومانية للذكور والاناث أكابر على 15 ميدالية (2 ذهبية و5 فضية و8 برونزية)، بعد اليوم الثالث والأخير للبطولة الإفريقية للمصارعة التي احتضنتها مدينة الاسكندرية المصرية ما بين 4 و6 مارس حيث اختتمت الدورة أول أمس.
وأضاف الجزائريون إلى رصيدهم فضية واحدة وأربع برونزيات في المصارعة الحرة مساء أول أمس في ختام المنافسة.
وجاءت الفضية بفضل عمار شرقي (61 كلغ)، فيما فاز بالبرونز كل من: عبد الغني بن عطا الله (57 كلغ) وللوش نصر الله (70 كلغ) ومصطفاوي محمد (86 كلغ) وبن جيلالي محمد (125 كغ).
وعند الفتيات، حصدت الجزائر ثلاث ميداليات (برونزيتان وفضية) بفضل كل من: بن عبد الرحمان أمينة التي فازت بفضية وزن 60 كلغ، وسلاونجي حنان وعمار تسعديت اللتان فازتا ببرونزيتي وزني 48 و75 كغ على التوالي.
وكان المنتخب الوطني للمصارعة الاغريقو رومانية قد أحرز على سبع ميداليات (2 ذهبية و4 فضية و1 برونزية) يوم الجمعة الماضي في افتتاح هذه الدورة.
وكانت الميداليتان الذهبيتان من نصيب سيد عزارة بشير (80 كلغ) وآدم بوجملين (85 كلغ).
أما الميداليات الأربع الفضية فقد فاز بها كل من: أكرم بوجملين (71 كلغ) وطارق عزيز بن عيسى (66 كلغ) ومعتز جديات (59 كلغ) وحمزة حلوي (98 كلغ))
من جهته،, توج بوعشيوم علي (130 كلغ) بالميدالية البرونزية.
وشارك المنتخب الجزائري أكابر (مصارعة حرة ومصارعة إغريقو رومانية و مصارعة نسوية) في هذه البطولة الإفريقية ب22 رياضيا من بينهم ستة فتيات.
ق. ر

من نفس القسم رياضة